الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    "طاقة النواب" تلتقي مسؤولي ميناء الشيخ صباح للغاز وتوليد الكهرباء

    أحداث اليوم -

    التقى رئيس واعضاء لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس النواب اليوم الخميس، المسؤولين في ميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي المسال وشركة توليد الكهرباء المركزية بالعقبة.

    واستمع رئيس واعضاء اللجنة الى اهم المعوقات التي تواجه العمل واجراءات السلامة العامة في الموقعين، اضافة الى الدور الذي تقوم به في تزويد المملكة من الطاقة الكهربائية والغاز المسال لمختلف الاستخدامات.

    وقال رئيس اللجنة النائب هيثم الزيادين ان المنشآت والشركات الصناعية العاملة على الشاطيء الجنوبي في مدينة العقبة تتبع في تشغيلها اعلى معايير السلامة العامة، اضافة الى دورها الهام في تزويد المملكة باحتياجاتها من الغاز والكهرباء والنفط، مشيرا الى ان اللجنة ستدرس جميع الملاحظات والمطالب ونقلها الى اصحاب القرار في الحكومة لايجاد الحلول المناسبة لها .

    وشار ضابط امن وسلامة الرصيف في ميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي المسال المهندس عامر الخنشيري الى ان الميناء الذي بلغت كلفته الاجمالية نحو 65 مليون دولار اضافة الى كلفة استئجار وتشغيل وحدة التخزين العائمة متخصص وضمن المواصفات العالمية لاستقبال الباخرة العائمة التي وفرتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية لتخزين الغاز وإعادة تحويله من حالته السائلة الى الحالة الغازية بالإضافة الى المرافق الشاطئية اللازمة لتشغيل الميناء ووحدة المعالجة وخط النقل الذي يربط مع خط الغاز العربي.

    وبين ان 4 بواخر شهرية ترسوا في الميناء حمولة الواحدة منها 150 الف متر مكعب من الغاز المسال يتم تزويد الباخرة العائمة الراسية في الميناء بكميات غاز مسال تصل الى 157الف متر مكعب .

    بدوره قال مدير محطة توليد الكهرباء المركزية المهندس زهير ابو زيد ان المحطة التي تبعد عن مدينة العقبة 22 كيلومتراً جنوباً، تتألف من 5 وحدات توليد بخارية بقدرة 130 ميجا واط لكل منها ووحدتي توليد مائيتين بقدرة اجمالية 6 ميجاواط، لافتا الى انها تزود العقبة والمملكة باحتياطي الكهربائية في حال زيادة الاحمال الكهربائية في مدن المملكة.

    "بترا"





    [19-04-2018 04:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع