الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    مراد: لا تدخلات حكومية بقرارات "الضمان"

    أحداث اليوم - أكد وزير العمل سمير مراد عدم وجود أي تغيير على آلية اتخاذ القرارات الإستثمارية في مؤسسة الضمان.

    وشدد مراد في حديثه صباح الثلاثاء امام مجلس النواب على عدم منح أي صلاحيات جديدة لإي جهة كانت، مؤكداً على عدم المساس بإموال الضمان الاجتماعي، حيث لا علاقة للحكومة باي قرار استثماري يتعلق تتخذه المؤسسة.

    وبين مراد أن القرار كاملاً يعود لمجلس ادارة مؤسسة الضمان الاجتماعي ومجلس استثمار صندوق الضمان الاجتماعي لتنفيذ المهام كما هي منصوص عليها في قانون الضمان الاجتماعي.

    وتابع: ان الحكومة هي الضامن لاموال المؤسسة، مشيراً الى عدم وجود أي تدخل من قبل أي جهة كانت في هذا المخزون الاستراتيجي الهام للاجيال الحالية واللاحقة، مبيناً عدم وجود أي تأثير خارجي على القرار الاستثماري الذي يتم اتخاذه لغايات تحقيق العائد المجدي وتعظيم القيمة الحقيقية للموجودات.

    وأوضح أن القرار الإستثماري يتم وفقاً لأسس واضحة وشفافة من خلال دراسة الفرص الاسثمارية والادوات الاستثمارية المختلفة وفقا لجدواها الاقتصادية، حيث يتم اتخاذ قرار الإستثمار بعد دراسة العائد الاقتصادي المتوقع والمخاطر المحتملة.

    وقال إن هذه الجلسة التي خصصت لمناقشة موضوع استثمار اموال ضمان الاجتماعي تأتي لتأكيد الشفافية بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وتحقيقاً للمصالح الوطنية العليا.

    وحول ما اثير حول قرار الديوان الخاص بتفسير القوانين، قال إن الموضوع مرتبط بقانون الضمان الاجتماعي.





    [17-04-2018 01:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع