الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    ماذا تعرف جوجل عنك؟

    أحداث اليوم - أوردت مجلة التكنولوجيا “t3n” الألمانية أنه عادة ما يترك المستخدم العديد من الآثار على شبكة الويب، كما أن محرك البحث جوجل يتغلغل بعمق في الخصوصية الرقمية للمستخدم، سواء كانت بيانات الموقع أو بيانات البروفايل أو سجل تصفح الويب أو سجل عمليات البحث أو الأجهزة المستخدمة أو سجل المحادثة في البريد الإلكتروني Gmail، وكل ذلك بهدف إظهار الإعلانات، التي تتناسب مع اهتمامات المستخدم.

    وقد ناضل المدافعون عن الخصوصية والناشطون من جميع أنحاء العالم من أجل المزيد من الشفافية من جانب شركة جوجل فيما يتعلق بنوعية البيانات، التي يتم جمعها وكيفية التعامل معها، وقد كانت النتيجة اتخاذ شركة جوجل مجموعة من الإجراءات، منها تقرير الشفافية Transparency Report، والذي يصدر سنويا.

    ودائما ما ينصح الخبراء بأنه يتوجب على الشركات، التي تقوم بجمع المعلومات ومعالجتها بضرورة إخبار العملاء بذلك، من أجل الحفاظ على ثقتهم، وقد استوعبت شركة جوجل ذلك، وأطلقت مجموعة من الخدمات الجديدة، التي تعطي للمستخدمين إشارة إلى كيفية رؤية الشركة لعملائها، وهو ما يعتبر خطوة إلى الأمام على الطريق نحو المزيد من الشفافية. ومن خلال بعض البنود يمكن للمستخدم التعرف على المعلومات، التي تجمعها شركة جوجل عن المستخدم.

    وتحاول الشركة الأمريكية من خلال تفضيلات جوجل Google Preferences إنشاء بروفايل أساسي عن المستخدم، بحيث يتضمن معلومات أساسية عن المستخدم مثل العمر والجنس والاهتمامات والتفضيلات الشخصية، وتستغل شركة جوجل مثل هذه المعلومات من أجل إظهار إعلانات تناسب اهتمامات المستخدم.

    وفي سجل موقع جوجل Google Location History يتم تخزين المواقع، التي زارها المستخدم. وعند اعتماد المستخدم على هاتف أندرويد، فإن الهاتف يحدد المواقع، التي يزورها المستخدم باستمرار ويرسل هذه البيانات إلى شركة جوجل، طالما أنه لم يمنع ذلك في إعدادات نظام التشغيل.

    وتقوم وظيفة سجل بحث جوجل Google Search History بتخزين استفسارات البحث، التي يتم إدخالها بواسطة المستخدم، وتحت بند أنشطة جوجل Google Activity تتعرف شركة جوجل على نوعية الجهاز، الذي تم استعماله في تسجيل الدخول، وتظهر ميزة هذه الوظيفة عند قيام شخص آخر باستعمال حساب جوجل.-(د ب ا)





    [08-04-2018 12:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع