الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    النائب زيادين يكتب في الذكرى الثالثة لوفاة جده يعقوب

    أحداث اليوم - 'في الذكرى السنوية الثالثة لرحيل جدي الدكتور يعقوب زيادين'

    كتب النائب المحامي قيس خليل زيادين:

    ثلاث سنوات يا جدي حصل فيها الكثير، تمنيت حديثا معك ، تمنيت نصيحة هنا او توبيخا هناك، تمنيت ابتسامة صلبة تطمئنني أو نظرة دقيقة تسعفني.

    ثلاث سنوات مرت بأيامها ولياليها ، يومها ودعت جزءا من قلبي، ودعت معلمي و سندي، ودعت انسانا جبارا، مناضلا صلبا، رجلاً في زمن كثرت فيه الذكور و قلّت الرجال.

    افتقدك كثيرا، افتقد رفقتك، افتقد احاديثنا الطويلة، افتقد صلابتك و عنفوانك، افتقد مسكة يدك ليدي، التي كانت صلبة مؤلمة حتى في اخر ايامك.

    فارقت الحياة و الابتسامة على محياك، مبتسما تحلم بغد اجمل، غد يوحدنا ، غد تعود بها فلسطين الى حضنها العربي. اغمضت عيناك عالما ان الطريق ما زال طويل لكنه غير مستحيل.

    فانت من علمني ان الطائفية والإقليمية و الجهوية و العنصرية لا تبني اوطانا بل تدمرها.

    وانت من علمني أن العمل والكفاح هو من يأتي بالنتائج لا الكلام و الشعارات الرنانة.

    وانت من علمني ان العمل عبادة و الكفاح مسؤولية وأن حب الاردن والعمل من أجل مستقبلٍ مشرق واجبٌ مقدس.

    قلت لي في اخر ايامك ان الوطنية ليست حكرا على احد، و ان المرحلة مختلفة و المتطلبات مختلفة، قلت لي ابقى على الثوابت الوطنية و ان لا اختبىء خلف الشعارات ، في المرحلة القادمة تتطلب مد اليد و العمل مع حلفائنا السياسيين و حتى مع خصومنا السياسين ان تطلبت مصلحة الوطن، لان الوطن أكبر منا جميعا، فالانجاز هو المعيار الأهم .

    يا جدي، اصحاب المبادىء لا يموتون ، ستبقى حيَّا فينا نحن جميعا ، ستبقى جزءاً من تاريخ الاردن المشرف و ابرز رجالاته ، و ستبقى جرأَتك و صلابتك عنوانا للنضال و للحرية.

    اعدك باني ساروي لأولادي وأحفادي، قصصا عن قائدٍ بطل احب الاردن، لم يساوم، لم يهادن، ساكلمهم عن شجاعتك ، سأقول لهم ان الحياة عبارة عن وقفة عز، سأقول لهم انك ودعت هذه الحياة وقوفا كالاشجار، لم تنحني يوما. اعدك ان اقرا لهم البدايات و اعلمهم انها ليست النهايات.

    نم قرير العين ، سنواصل المسيرة ، مسيرة العدالة و تكافؤ الفرص مسيرة فقراء و كادحي هذا الوطن مسيرة حريات أبناء الوطن . وعدتك بأن ابقى على ارض هذا الوطن واعمل بما هو متاح لي ، فالاردن هو الاب و الام هو الحضن هو الوطن.

    يا جدي، يبكيك قلب ينبض في الكرك و عينا احبت عمان و يدا قاومت في القدس و روحا عاشت في نهر
    الأردن تروي الضفتين نضالا.

    نم قرير العين يا جدي، و صديقي و معلمي، يا سنديانة الاردن الحمراء.

    نم قرير العين يا ابن الكرك و ابن القدس في انٍ واحد،

    وداعاً يعقوباً،

    وداعاً يعقوباً،

    لك الرحمة و لروحك الطاهرة الف سلام ،،

    حفيدك قيس زيادين





    [05-04-2018 12:24 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع