الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    نصائح لحمية غذائية ناجحة

    أحداث اليوم - هناك مئات الحميات الغذائية وبرامج فقدان الوزن التي تَعِدُ بفقدان سريع وسهل للوزن. لكن أساس فقدان الوزن يبقى حمية غذائية صحية قليلة السعرات الحرارية مع ممارسة النشاطات الجسدية. هذا ما ذكره موقع www.mayoclinic.org الذي أشار إلى أنه يجب على من يريد فقدان وزنه والحفاظ عليه لأمد طويل إجراء تغييرات على نظام حياته. ومن ضمن هذه التغييرات يجب وضع الآتي بعين الاعتبار:
    - ضرورة الالتزام: إن فقدان الوزن والحفاظ عليه لأمد طويل يتطلب الكثير من الجهد والوقت. تأكد من أنك على استعداد للقيام بتغييرات دائمة، ومن أنك تقوم بها لهدف مهم. وللالتزام بنظام فقدان الوزن، يجب عليك أن تركز جيدا. فتغيير عاداتك الحياتية يحتاج إلى الكثير من الطاقة الجسدية والعقلية.
    ومع قيامك بالتخطيط لفقدان وزنك، قم أيضا بالتخطيط لحل مشاكل أخرى في حياتك، منها المشاكل المالية والاجتماعية. فعلى الرغم من أن هذه المشاكل قد لا تحل تماما، إلا أن حلها جزئيا يعطيك بعض المساحة للتركيز على الالتزام بعادات صحية. وبمجرد أن تكون مستعدا للبدء بهذه العادات، قم بذلك فورا.
    - إيجاد دافع داخلي: لا أحد بإمكانه أن يجعلك تفقد الوزن. يجب عليك الالتزام بالحمية والنشاط وحدك وبنفسك، وذلك من أجلك أنت! فما الذي يجعلك ترغب بإنقاص وزنك؟ اعمل قائمة بالأمور التي تدفعك إلى فقدان الوزن، فذلك يشجعك ويجعلك تركز أكثر. مثال على ذلك تحسين صحتك. بعد ذلك، قم بإيجاد طريقة توقظ روح الرغبة بفقدان الوزن بداخلك عندما تشعر بالضعف أمام طعام ما، على سبيل المثال. وعلى الرغم من أنك وحدك المسؤول عن سلوكك وعن النجاح في فقدان الوزن، إلا أنه بإمكانك البحث عن دعم. لذلك، فقم باختيار الأشخاص الذين يدعمونك من دون أن يحرجوك أو يسببوا لك الضيق. هؤلاء الأشخاص يتميزون بكونهم مستمعين جيدين ويفضل أن يكونوا ملتزمين معك بنفس الهدف.
    - جعل الأهداف واقعية: قد يبدو هذا أمرا بديهيا، ولكن هل تعلم ما هي الأهداف الواقعية بالنسبة لفقدان الوزن؟ فعلى الأمد الطويل، من الأفضل أن تهدف إلى فقدان نصف كيلو غرام إلى كيلو غرام واحد أسبوعيا. واعتمادا على وزنك، فإن فقدان 5 % منه يعد هدفا واقعيا. وذلك يقلل أيضا من احتمالية الإصابة بمشاكل صحية عديدة، منها أمراض القلب والسكري.
    - الاستمتاع بالأطعمة الصحية: إن الالتزام بنظام حياتي صحي يساعد على فقدان الوزن يجب أن يتضمن خفض ما تحصل عليه من سعرات حرارية، لكن هذا لا يعني القيام بالتضحية بالطعم. فعليك بالتنوع قدر الإمكان للحصول على طعم جيد، من ذلك الفواكه والخضراوات المتنوعة والحبوب الكاملة، وطبخها أو تحضيرها بطرق متنوعة.





    [04-04-2018 09:35 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع