الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    الملح أخطر مما تعتقد

    أحداث اليوم - يعرف الملح بأنه من بين المواد الغذائية المضرة جداً للجسم خصوصاً في حال تناول كمية كبيرة منه.

    الملح يسبب في إرتفاع ضغط الدم مما يؤثر على صحة القلب والشرايين. جميع الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم ينصحون بتجنب تناول الملح والأطعمة التي يحتويها.

    ولكن اليوم دراسة علمية جديدة تؤكد أن إرتفاع ضغط الدم ليس المشكلة الوحيدة التي تحصل جراء تناول الملح بل أيضاً يمكن المعاناة من مشاكل في الدماغ.

    تناول كميات كبيرة من الملح يمكن أم تؤثر على الذاكرة بشكل سلبي وعلى مركز تحليل الأمور في الدماغ. من جهة أخرى، هناك دراسة أخرى وجدت علاقة بين الحمية الغذائية القليلة بالملح وتحسين القدرة على التفكير بشكل أفضل ما يؤكد الضرر الذي يسببه الملح على صحة الدماغ.

    هذه الدراسات حسب ما نقل موقع أنا زهرة تؤكد أن الملح مضر جداً بالصحة ويجب التقليل من تناوله قدر المستطاع حيث لا يجب تخطي الملعقة الصغيرة منه خلال اليوم وذلك من أجل البقاء في مأمن من المخاطر التي تصيب صحة القلب وصحة الشرايين وحتى صحة الدماغ.

    يجب من اليوم وصاعداً التخلي عن وضع المملحة على طاولة الطعام وإضافة كمية قليلة جداً من الملح عند الطهي. كما أنه يجب التوقف عن تناول الأطعمة العالية بالملح كالتشيبس والمكسرات المملحة والكراكرز والمخللات والزيتون والأجبان قدر المستطاع.





    [03-04-2018 12:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع