الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    ماذا يشغل بال ميغان ماركل في ليلة زفافها الملكي؟

    أحداث اليوم - لم يتبقَ سوى 48 ساعة على حفل زفافها الملكي وبالتأكيد تعاني العروس الملكية الأميرة ميغان ماركل من التوتر. ومن البديهي أن حالة التوتر تلك تزداد كلما اقتربنا من الوقت الذي سيمسك فيه ملايين المشاهدين في جميع أنحاء العالم بجهاز الريموت كونترول لتحويل القناة ومشاهدة حفل زفافها إلى الأمير هاري.

    عندما يجد الإنسان نفسه تحت دائرة ضوء مركزة كتلك فإنه لا يكون مهيأ لتقبل أي طارئ. فمنذ خطبتها في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، دخلت صاحبة الستة وثلاثين عاما مدرسة «تعليم الأميرات» لتدرس تاريخ العائلة المالكة والتدريب على البروتوكول وفن الإيتيكيت واستخدام أدوات المائدة.

    تلقت ميغان تدريبات حتى في فنون الصاعقة القتالية لمقاومة عمليات الاختطاف، ورغم كل ذلك فلا يزال الخوف يتملكها. ولذلك دعونا نفكر في أي طارئ قد يحدث في اللحظات الأخيرة قبل الزفاف، حسب صحيفة «الديلي ميرر» البريطانية.

    من الوارد أن يعاني العريس من الإنهاك بسبب الاحتفال، وقد يقرر شقيقه حضور مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بدلا من حفل الزفاف. وقد يحدث في نفس الفترة أن ترزق زوجة أخيه بطفلها الثالث. أضف إلى هذا الاحتمال كتابة شقيقة زوجته لكتاب عن حياتها مع شقيقتها، والأسوأ من كل هذا أن يغيب الأمير فيليب عن الحفل. على الأمير هاري أن يرتدي بدلة خاصة بالصباح ويلقي بكلمة أمام الملكة وفي وجود العائلات المالكة الأجنبية، وربما في وجود الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما. ماذا لو أن هذا الجهد كان أكبر من طاقته؟.

    قامت أخت العريس غير الشقيقة سامنتا، 52 عاما، بتغيير عنوان سيرتها الذاتية القادمة بعد ما سمعت تعليقات بأنها غير ملائمة، خصوصا أن عنوانه كان «يوميات الأخت الأميرة الانتهازية» والذي رآه البعض غير لائق، وقد يكون له مردود عكسي. ولذلك فقد جرى تغيير عنوان الكتاب الذي يتناول فترة طفولتهما معا ليصبح «حكاية أختين». لو أن سامنتا نجحت في تسريب بعض النسخ إلى الحفل فقد تنجح في جذب الانتباه، خاصة لو أدت فقرة غنائية خلال الحفل. وسيكون من الحكمة أن تخصص العروس بعض رجال الأمن لمراقبة التصرفات غير المحسوبة لأختها.

    لكن ماذا عن كرة القدم؟ فقد وعد الأمير ويليام، بل أكد بنسبة 100 في المائة، على أنه لن يحضر المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي المقررة بعد ظهيرة يوم الزفاف. لكن المشكلة أنه شغل منصب رئيس اتحاد كرة القدم على مدار 12 عاما الماضية ويود أن يوجد في تلك المناسبة ليسلم الكأس للفريق الفائز بنفسه. لكن نظرا لأنه يدرك تماما استحالة وجوده في المكانين في نفس الوقت، فسيفضل حضور حفل الزفاف بكل تأكيد. ماذا لو أن شقيق الأمير هاري قرر فجأة التسلل خلسة من الحفل ليستقل طائرة مروحية ويطير بها إلى ملعب ويمبلي ليحضر المباراة ويعود في المساء ليكمل الحفل؟ لكن عليه ألا ينسى أن هناك شيئا في كرة القدم اسمه «وقت إضافي».

    إلى ذلك، ستتبع ميغان ماركل تقاليد تتطلب من العائلة المالكة تجنب تناول أشياء معينة يمكن أن تسبب التسمم الغذائي.

    وتستعد ميغان لتتبع خطى الملكة إليزابيث الثانية مع اقتراب موعد الزفاف الملكي - ويشمل ذلك تقاليد الطهي.

    وذكرت صحيفة صن أن «القاعدة تمنع الملكة وغيرها من العائلة المالكة من تناول أطعمة مثل بلح البحر وشريحة لحم نادرة عند تناول الطعام بالخارج». و'ينصحون بالتخلص من الأطعمة التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي، مثل المحار واللحوم النادرة ومياه الصنبور عندما يكونون في الخارج»، كما يقول التقرير.

    إنه تقليد معقول لا أحد يريد أن يُجبر على تنبيه الجمهور بأنهم بحاجة إلى أن يتتبع خطوات الملكية في تناول الأكل.

    ووفقا لصحيفة «صن» البريطانية، فإن الملكة تتابع عن كثب الأحكام المتبعة داخل القصر، في حين أن أعضاء آخرين من العائلة المالكة يتبعون نهجًا أكثر تساهلاً.

    ويتبع بيل مارلر، وهو خبير في التسمم الغذائي، اتباع نظام غذائي صارم مماثل، وأصبح مقتنعا بأن بعض الأطعمة لا تستحق المخاطرة. (الشرق الاوسط)





    [03-04-2018 10:17 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع