الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    البدور: مطالب نقابة الأطباء محققة ضمن القانون
    البدور

    أحداث اليوم -

    خاص - أكد رئيس لجنة الصحة النيابية  الدكتور ابراهيم البدور أن المطالبات التي تقدمت بها نقابة الأطباء عبر بيانها الإثنين هي محققة ضمن قانون المسؤولية الطبية الذي سيعرض أمام مجلس النواب صباح الثلاثاء.

    وقال البدور لـ"أحداث اليوم" إنه لن يكون هنالك ربط بالمواد الجديدة بأرباح تتعلق بشركات التأمين، وبين أن المادة (11) من مشروع القانون تنص على إنشاء صندوق تكافلي غير ربحي للأخطاء الطبية يسمى صندوق التأمين ضد اخطاء المسؤولية الطبية والصحية.

    وأضاف أن مكان تقديم الخدمة هو الذي سيؤمن على الموظفين لديه في الصندوق، ونص القانون على أن يلتزم مكان تقديم الخدمة بالتأمين على مقدمي الخدمة العاملين لديه في هذا الصندوق، وتحدد ادارة الصندوق وجميع الشؤون المتعلقة به بمقتضى نظام يصدر لهذه الغاية.

    ووأوضح البدور أن تعريف الخطأ الطبي مقترن بالبيئة الطبية ولا يقوم الخطأ الطبي إلا حسب البيئة الطبية المتاحة لمقدم الخدمة وقد عرف القانون الخطأ الطبي حيث نص عليه : أي فعل او ترك او اهمال يرتكبه مقدم الخدمة في غير الظروف الاستثنائية ولا يتفق مع القواعد المهنية السائدة ضمن بيئة العمل المتاحة وينجم عنه ضرر.

    وشدد على أن اللجنة غيرت التعريف بما يضمن أن يقترن الخطأ حسب بيئة العمل المتاحة، مشير إلى أن من حق اي شخص محفوظ وفق النصوص المرعية وملزم ضمن التشريعات الأردنية" حيث كفل القانون حق التقاضي للجميع وحق منح مقدم الخدمة اعادة الاعتبار بشكوى حفظته النصوص.





    [19-03-2018 08:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع