الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    التنويم الإيحائي والتأمل لتخفيف الألم

    أحداث اليوم - عادة ما يترافق الضغط النفسي والإجهاد مع الألم، لكن التنويم الإيحائي (المغناطيسي) والتأمل كلها أمور تعمل على كسر هذه الحلقة. وهذا بناء على ما ذكره موقع "WebMD" الذي أوضح أنك إن كنت تنوي القيام بتجربة هذه الأساليب للتخفيف من ألمك، فعليك أولا معرفة مدى فعاليتها وماذا عليك أن تتوقع من نتائجها. وآتيا شرح سريع ومبسط لهذين الأسلوبين:
    النوم الإيحائي (العلاج بالنوم الإيحائي)
    إن كنت تتخيل أن التنويم المغناطيسي هو ذلك الذي يظهر في التلفزيون على هيئة شخص يحمل ساعة ويحركها يمنة ويسرة ليراقبها المصاب ويصبح يمشي كالدجاجة أو يطيع أوامر صاحب الساعة فأنت مخطئ. فالتنويم الإيحائي هو عبارة عن أسلوب علاجي يتعلم الشخص من خلاله كيف يستخدم قوة فكره ليصنع تغييرات إيجابية لديه. ويكون الشخص الخاضع للتنويم الإيحائي تحت سيطرة نفسه.
    وخلال التنويم الإيحائي، يقوم الشخص بالتركيز على الاسترخاء وإبعاد الأفكار المزعجة والمشتتة عنه. فعندها تصبح أكثر انفتاحا لاقتراحات وأفكار جديدة وأهداف جديدة، منها التقليل من الألم. وبعد جلستك من التنويم الإيحائي، يقوم المعالج بمراجعة الأشياء التي بإمكانك عملها لمساعدتك على الوصول إلى الأهداف الخاصة بك، منها تخفيف الألم. وتشير الأبحاث إلى أن التنويم الإيحائي الطبي يساعد في كل من الألم المفاجئ (الحاد) والألم طويل الأمد (المزمن) كالألم الناجم عن السرطان والحروق والتهاب المفاصل الروماتويدي. كما أن التنويم الإيحاىي قد يزيل الشعور بالقلق الذي يسبق التدخلات الجراحية لدى البعض.
    وعندما قام باحثون بتحليل 18 دراسة، وجدوا تأثيرات متوسطة إلى كبيرة للتخفيف من الألم ناجمة عن التنويم الإيحائي، ما يدعم استخدامه للسيطرة على الألم.
    التأمل
    يعرف التأمل بأنه كالتمرين للدماغ. ويذكر أن أي شخص يمكنه القيام به في أي مكان وأي وقت. تشير الدراسات إلى أن جعل التأمل عادة يساعد الأشخاص على السيطرة على آلامهم واحترامهم لذاتهم، كما ويقلل من القلق والاكتئاب والضغط النفسي والإجهاد. أما التفاصيل، فتختلف بناء على نوع التأمل الذي يختاره الشخص، ولكن بشكل عام، التأمل هو قضاء دقائق معدودة (أو أكثر) مركزا انتباهك على شيء واحد، مثل تنفسك أو كلمة أو جملة معينة تلهمك أو تشعرك بالراحة. ومع التأمل تقوم أفكار أخرى معينة بالظهور. هذا مقبول، لكن حاول أن تعيد انتباهك للشيء الذي قررت التركيز عليه.
    ويذكر أن التأمل يعد آمنا للممارسة بالإضافة إلى، وليس بدلا من، العلاجات التي يحددها طبيبك





    [18-03-2018 10:34 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع