الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    العتوم تهاجم الرزاز: أمة دون فيزياء لا تخترع ولا تتطور
    العتوم

    أحداث اليوم -

    هاجمت عضو لجنة التربية والتعليم النائب هدى العتوم وزارة التربية والتعليم ووزيرها عمر الرزاز على اثر قرار مجلس التربية والتعليم باتاحة الفرصة للطلبة اختيار ثلاثة مباحث وفق ميولهم ورغباتهم المستقبلية، إدخاله في المجموع العام أعلى مبحثين منها.

    وقالت العتوم لـ"أحداث اليوم" إن عالم اليوم وتطبيقاته والتطورات والتقنيات الحديثه ، كلها فيزياء منها (الليزر وتفنيات النانو، الاسلحة، والاجهزة الطبية، وكل مجالات التطوير والثورة العلمية).

    وأضافت أن امة بدون فيزياء، لا تخترع، ولا تتطور ولا تكتشف، ولا حتى يمكن ان تفهم ما تستخدمه من تقنيات حديثة.

    وأوضحت أنه من قال ان طالب الهندسة فقط يحتاج الفيوياء، مشيرة إلى أن طالب الطب اذا لم يدرس الفيزياء الطبية، واذا لم يعرف عن الجهاز المستخدم ولم يعرف تقنيات المعالجه الحديثة، كيف سيربط ويفهم المعارف.


    وقرر المجلس وفق الخطة الدراسية للعام الدراسي القادم أن تبقى مباحث الثقافة العامة المشتركة للفرعين العلمي والأدبي التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، تاريخ الأردن، الرياضيات وتدخل جميعها في المجموع العام لعلامات الطلبة.

    ومكن القرار طلبة الفرع العلمي من اختيار ثلاثة مباحث من الفيزياء، الكيمياء، العلوم الحياتية، علوم الأرض والبيئة، ويدخل في المجموع العام أعلى مبحثين منها.





    [14-03-2018 11:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع