الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وزير العمل يتفقد مديريتي عمل الجيزة وناعور

    أحداث اليوم - اطلع وزير العمل سمير سعيد مراد على ظروف العمل ومستوى الخدمات التي تقدمها مديريتا عمل الجيزة وناعور , ومراحل وخطوات إنجاز معاملات المواطنين فيما يتعلق بالفترة الممنوحة لأصحاب العمل والعمال لتوفيق وتوثيق أوضاعهم.

    وأوعز مراد خلال زيارته اليوم الثلاثاء الى مديري وموظفي مديريتي عمل الجيزة وناعور بضرورة التعامل بأسلوب حضاري مع المراجعين وتقديم الخدمة المتميزة والمناسبة وتنفيذ كل التعليمات والإجراءات الضرورية بهدف تحفيز أصحاب العمل على قوننة وتوفيق اوضاع العمالة المخالفة التي لم تقم بتجديد تصاريح عملها خلال الفترة السابقة التي منحت لهم وجرى تمديدها وحتى 5 نيسان المقبل ، مؤكدا توجهات الحكومة الهادفة لتذليل العقبات التي تواجه أصحاب العمل في الاردن.

    وأكد مراد أن الزيارات الميدانية لمديريات العمل ومواقع الخدمة مستمرة على مدار الساعة للوقوف عن كثب على واقع الخدمة المقدمة للمواطنين وتلمس احتياجاتهم, مشيرا الى ان مثل هذه الزيارات الميدانية تهدف الى تطوير خدمات المديريات والقضاء على أي ترهل اداري او عوائق تعترض سير انجاز المعاملات للمواطنين والمقيمين.

    كما اطلع مراد خلال جولته على آلية انجاز المعاملات والوقت المستغرق لاستكمالها والخدمات التي تقدمها مكاتب العمل ومدى سهولة الاجراءات المتبعة ومدى توفر اللوحات الارشادية للمراجعين بطريقة واضحة لمتلقي الخدمة ,خاصة كبار السن وذوي الإعاقة, اضافة الى طريقة الاستقبال والارشاد والتوجيه وتجديد تصاريح العمل.

    وشدد مراد على أهمية الارتقاء بمستوى الاداء الذي تقوم به مكاتب العمل لخدمة للمواطنين والمستثمرين، وانجاز معاملاتهم بالسرعة المناسبة واختصار الوقت والاجراءات لتسهيل ذلك بهدف تحفيز وتشجيع الاستثمار في الاردن.

    وأكد على أهمية تدريب المتعطلين عن العمل وفق احتياجات سوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر والتدريب المهني, مشيرا الى اهمية تشجيع وتحفيز الباحثين عن عمل من الجنسين للاستفادة من فرص العمل ومبادرات التدريب والتشغيل المتوفرة لدى مديريات ومكاتب العمل, لافتا الى ضرورة التركيز على الباحثين عن العمل الاردنيين من الجنسين وتسجيل اسمائهم لدى اقسام التشغيل ومن خلال نظام التشغيل الوطني على شبكة الانترنت لفتح المجال امامهم للاستفادة من فرص التدريب والتشغيل المتوفرة في القطاعات الواعدة، التي ركزت عليها استراتيجية التشغيل الوطني.

    واستمع خلال جولته الى ملاحظات ومقترحات بعض المراجعين بشأن الإجراءات المتبعة حاليا ضمن حملة تجديد تصاريح العمالة الوافدة المخالفة، كما استمع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم لتحسين نوعية الخدمات.





    [13-03-2018 03:03 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع