الرئيسية احداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    الطريقة الامثل لإستعمال فرشاة الأسنان!!

    أحداث اليوم -

    يعتقد الكثيرون بأنهم يستخدمون فرشاة الأسنان بطريقة سليمة، ثم يتذمرون من أن أسنانهم ليست نظيفة رغم الاستعمال المتكرر للفرشاة والمعجون.

    لكننا صدمنا عندما سالنا طيب الاسنان الاردني اسامة الاغبر ، فاجبنا بسؤال واحد ، هل تعرف بأن الوقت اللازم لتنظيف أسنانك هو على الأقل دقيقتان - أجل، 120 ثانية! وفي الحقيقة، أكثر البالغين لا يقتربون حتى من نصف هذه المدة.


    وقدم الطبيب اسامة الاغبر عدة نصائح اولها باستعمال ساعة منبه لتحديد الوقت في المرحلة الأولى ثم اعتياد تدريجياً على قضاء هذه الوقت لتنظيف أسنانك بانتظام، وابتسم ابتسامة عريضة بعد 3 أسابيع دون خوف أو تردد.



    وقال د. اسامة الاغبر انه لتنظيف أسنانك بشكل سليم، قم بفرك أسنانك بحركات لطيفة وقصيرة، كذلك امنح انتباه إضافي إلى اللثة، وحاول الوصول إلى الأسنان الخلفية، والمناطق المحيطة بالحشوات، والتيجان، وركز الاغبر على تنظيف كل جزء بشكل متكامل:


    · نظف السطوح الخارجية من أسنانك العلوية، ثم انتقل إلى أسنانك السفلية.

    · نظف السطوح الداخلية لأسنانك العلوية، ثم أسنانك السلفية.

    · نظف سطوح أضراس المضغ.

    · وأخيرا لنفس عذب، لماذا لا تفرك سطح لسانك أيضاً.




    دليل التنظيف الصحيح:

    · ضع كمية معقولة من معجون الأسنان على سطح الفرشاة الخشن.

    · أمسك الفرشاة بزاوية 45 ° قريباً من اللثة، وافرك الأسنان إلى الخارج، كرر العملية بلطف.

    · الآن أفرك سطوح الأسنان، وأضراس المضغ كل سن لوحده، ذهاباً وإياباً بضربات خفيفة.

    · نظف لسانك بلطف لإزالة البكتيريا ومنح فمك نفساً منعشاً.

    · استعمل سائل منظف منعش بعد التنظيف لزيادة الثقة بالنفس العذب وحماية الأسنان واللسان.




    * أي نوع من فرشاة الأسنان يجب أن تستعمل؟

    يوافق أكثر أخصائي الأسنان على أن الفرشاة ذات الأسنان المنتصبة التي تتكون من شعر خشن ناعم تعتبر أفضل فرشاة لإزالة البلاك وبقايا الطعام عن الأسنان. كذلك الفرش ذات الرأس الصغيرة، إذ أنها تصل على الأسنان الخلفية.

    كذلك الفرشاة الكهربائية التي يعمل رأسها بالدوران السريع، والتي قد تكون مفيدة في حالة الأشخاص المستعجلين.




    * ما أهمية أستعمال معجون الأسنان ؟

    من المهم جداً استعمال معجون الأسنان الذي يعتبر مفيداً لك. واليوم هناك أنواع مختلفة من معاجين الأسنان المصممة للعديد من الحالات، مثل التجاويف (التسوس)، التهاب اللثة، الطرطر، الأسنان الملطخة، والأسنان الحساسة. يمكنك استشارة طبيب أسنانك عن أي معجون أسنان مفيد لك.




    * كَم مرة يجب أن أستبدل فرشاة أسناني؟

    يجب أن تبدل فرشاة أسنانك كلما شعرت بأن أسنانها بدأت بالذوبان، أو كل ثلاثة شهور. من المهم جداً أيضاً تغيير فرش الأسنان بعد إصابتك بالزكام، أو الأنفلونزا، إذ من الممكن أن يجمع الشعر الخشن الجراثيم الذي يمكن أن تؤدي إلى إعادة العدوى ولذلك ينصح بعدم تبادل استعمال فرش الأسنان حتى بين الأصحاء.




    وختم طبيب الاسنان الاردني اسامة الاغبر حديثه بنصيحة مهمة وهي تعليم ألاطفال على استخدام فرشاة الأسنان بانتظام، وحتى الأطفال الرضع يجب أن يتم تنظيف أسنانهم الصغيرة بفوطة ناعمة حتى لا تصاب الأسنان بالتسوس.






    [13-03-2018 01:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع