الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    غرغور : مشاركتنا في كرنفال العقبة لاظهار اهمية تاريخنا

    أحداث اليوم -

    أكد مدير ادارة التراث الملكي الاردني رجا غرغور على اهمية مساهمة  ادارة التراث الملكي في تشجيع السياحة في العقبة ، وذلك عبر فعاليات ايام العقبة التراثية.

    وقال غرور ، تهدف المشاركة في فعاليات أيام العقبة التراثية بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، من خلال كرنفال العقبة للسياحة والتسوق، تشجيع السياحة الداخلية والخارجية للعقبة.

    وبين مدير ادارة التراث الملكي الاردني،  انه قد تم الاتفاق على تنظيم مجموعة من الفعاليات التراثية تحت اسم ( أيام العقبة التراثية ) في الفترة من ٢١ - ٢٤ ٢.

    واضاف : " ويأتي دورنا متمثلا في تقديم العديد من الفعاليات خلال أيام العقبة والمشاركة بعرض "مقتنيات" مختلفة من المتحف والتي تحمل رمزية خاصة تظهر من خلالها حقب زمنية مختلفة ومؤثرة في تاريخنا" .

    ورداً على الاسئلة الصحافية خلال الاعلان عن الفعاليات حول  : ما هي طبيعة الفعاليات في أيام العقبة التراثية؟ وقال  سيكون هناك: فعاليات يومية خلال أيام العقبة التراثية - من 21 وحتى 24 فبراير- مثل:"متحف مفتوح لمجموعة من السيارات الكلاسيكية والعسكرية من قبل متحف السيارات الملكي وإدارة التراث الملكي، بالإضافة إلى مشاركة طيارات من نادي الرياضات الجوية الملكي في ميدان الشريف الحسين بن علي" .
    وكذلك فعالية ( اكتشف الاردن ): والتي يتم تقديمها بتقنية الواقع الافتراضي لمؤسسة "إرث الاردن"، وذلك في ميدان الشريف الحسين بن علي، بجانب سوق جار البحر من الساعة الرابعة وحتى التاسعة مساء.

    وفعاليات الشركة الاردنية لإحياء التراث: العقبة على خطى التاريخ من الأنباط إلى النهضة في شارع السعادة، من الرابعة وحتى التاسعة مساء.
    وزاد غرغور : سيتم تقديم حفل اوركسترا موسيقات القوات المسلحة الأردنية وعرض لحرس الشرف الشركسي في قلعة العقبة يوم الأربعاء الساعة السابعة 21/2/2018.
    اما يوم الخميس: نوبة المساء التي تتضمن استعراض موسيقات القوات المسلحة وعرض لفريق المشاة الصامتة في ملعب العقبة الجديد الساعة السابعة مساءً 22/02/2018.

    اما يوم الجمعة 23-2 : مسيرة العقبة المكون من: موسيقات القوات المسلحة الأردنية ووحدة الهجانة ووحدة الفرسان الملكية، بالإضافة إلى السيارات الكلاسيكية و بعض المشاركات من المجتمع المحلي.
    مراسم رفع علم الثورة العربية الكبرى السنوي، مع عرض للصقور الملكية في ساحة الثورة.
    ليلة تراثية أردنية: تحييها ( فرقة أوتوستراد) والشاعر محمد الحجايا في ملعب العقبة الجديد.

    يوم السبت : 242 تنطلق مسابقة لتزيين القوارب الزجاجية مع مسير بحري للقوارب الزجاجية في الشاطىء الأوسط.

    وحول الهدف من  مشاركة متحف السيارات الملكي في مثل هذه المناسبات الوطنية والاجتماعية ؟ قال :يهدف متحف السيارات الملكي من خلال مشاركته في المناسبات المماثلة إلى دعم السياحة وجذب الزوار للمملكة من الأقطار المختلفة، مشيرا الى  أن متحف السيارات الملكي يقع تحت مظلة إدارة التراث الملكي التي تهدف إلى نشر الوعي عن تاريخ التراث الملكي الهاشمي و إبرازه بجميع مكوناته وعمقه في تشكيل الهوية الوطنية.

    ونوه الى ان المتحف ، يعبر عن عراقة وأصالة الأردن تحت القيادة الهاشمية عبر العصور، والتي تظهر أيضا من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم التراث الملكي الأردني.





    [04-03-2018 10:50 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع