الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    المولا يرعى تخريج طلبة الفوج الرابع والعشرين

    أحداث اليوم -


    رعى رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا حفل تخريج طلبة الفصل الأول من الفوج الرابع والعشرين للعام الدراسي 2017/2018، على مدى يومين في حرم الجامعة، وبلغ عدد الخريجين قرابة 460 خريجًا.

    وأكد المولا أن جامعة البترا لا تكتفي بالإعداد العلمي لأبنائها بل تحرص على تزويدهم بقيم الحياة قائلا "نريدهم أن يؤمنوا أن بالعلم قيمة وبالعمل ضرورة، وبالحرية سبيلا للإبداع والابتكار بعيدا عن التعصب، نريد عقولا مستنيرة تؤمن بالتعددية واحترام الآخر، وتؤمن بالحوار الإيجابي للوصول إلى الحقيقة وتقبل على العولمة والأخذ بحضارة العصر دون التفريط بثوابت الهوية الوطنية والقومية نريد شباب يثق في نفسه وبقدرته على البناء والإنجاز والمنافسة.

    وأشار المولا إلى الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال العام الماضي منها حصولها على شهادة ضمان الجودة منذ ثلاث سنوات وعلى الاعتماد الأمريكي ABET لتخصصين في كلية تكنولوجيا المعلومات، حصول كلية الصيدلة والعلوم الطبية على شهادة ضمان الجودة المستوى الفضي، مضيفًا "حافظت الجامعة على المرتبة الأولى مقارنة بالجامعات الخاصة والرابعة مقارنة بالجامعات الأردنية وفق التصنيف العالمي QS.

    وهنأ المولا الطلبة الخريجين وذويهم قائلا "كنتم أمانة بين أيدينا طوال سنوات دراستكم ولم ندخر من جهدنا وخبرتنا شيئًا لإعدادكم لهذه اللحظة كما لنم نبخل على تطوير بنية الجامعة على شتى الصعد حتى غدت جامعة تفخرون بأنكم تنتمون إليها، وأنكم ملامحها، فجامعة البترا قيمة أكاديمية ومنظومة قيم سامية حرصنا على تكريسها في عقولكم ونفوسكم".

    وأكد الطالب بشير الكبيسي في كلمة الخريجين لليوم الأول أهمية العلم والمعرفة في نهضة الأمم قائلا "ليس من أمة نهضت وازدهرت إلى بالعلم والمعرفة وبنقد تاريخها والاستفادة من دروس الماضي بغية حاضر ومستقبل افضل"، موجهًا كلمة للمعلمين قال فيها "أنتم جميعًا تتحملون مسؤولية لا يستهان بها، وتشكلون شرطًا أساسيًا لنجاح أبناءكم أنتم تشكلون البيئة الحاضنة بدعمكم وتشجيعكم وتفانيكم وتضحيتكم".

    وقالت الطالبة نغم حسن في كلمة الخريجين في اليوم الثاني "نحن اليوم في عرسنا السنوي نودع ثرى جامعتنا لننطلق إلى محطة أخرى في حياتنا تاركين في جامعتنا طلابًا يسيرون على ما سرنا عليه وآخذين معلمًا ننتفع به محملا بأروع الذكرات الجميلة التي قضياها في الربوع العطرة".

    واستضاف حفل التخريج كلمة لسكرتيرة تحرير المحليات في صحيفة الرأي الصحفية نسرين الكرد من قدامى خريجي الجامعة قالت فيها "منذ تخرجي من الجامعة حرصت على تطبيق ما تعلمته وتحويله إلى واقع ملموس، حتى أصبحت سكرتير تحرير في دائرة شؤون المحليات في صحيفة الرأي، ونلت أرفع جائزة صحفية تنظمها نقابة الصحفيين على مستوى المملكة".

    وأضافت الكرد "في هذه اللحظات التي أقف فيها بين تلك الكوكبة من العمالقة رئيسًا وعمداء وأعضاء هيئة تدريس في جامعتي الحبيبة جامعة البترا، تخونني الكلمات وتتلاشى الأفكار ولا يحضر في الذهن إلا تلك الأيام الجميلة التي احتضنتنا فيها الجامعة".

    حضر الحفل مدير عام شركة البتراء للتعليم المهندس محمد مازن الأنصاري وعدد غفير من أهالي الخريجين.





    [03-03-2018 07:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع
عاجل