الرئيسية صوتنا

شارك من خلال الواتس اب
    مصدر يؤكد لـ"احداث اليوم" خروج العبادي والزعبي وعربيات من الحكومة ودخول حسان

    أحداث اليوم - رداد القلاب - كشفت مصادر مقربة من مطبخ القرار الحكومي لـ "احداث اليوم" عن اسماء الوزراء الذي تأكد خروجها في التعديل الوزاري الذي سيطال حكومة د. هاني الملقي ، قريبا ، وهم نائب رئيس الوزراء وزير الدولة د. ممدوح العبادي ووزير الداخلية غالب الزعبي ووزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. وائل عربيات .

    واضافت المصادر لـ "احداث اليوم" ان الشخصية الوحيدة التي تأكد دخولها التعديل الخامس على حكومة الدكتور الملقي هو مدير مكتب جلالة الملك الوزير السابق جعفر حسان.

    ورجح المصدر ، خروج السياسي المخضرم ممدوح العبادي لسببين، الاول ، ان الرئيس ينوي ادخال شخصية وزارية لوزارة الداخلية يكون نائبا للرئيس بدلا من العبادي اما السبب الثاني قد يكون دفع العبادي ثمن تصريحات سابقة تتضمن الكشف عن وقف الدعم الخليجي للمملكة من قبل دول خليجية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية .

    كما أكدت المصادر بان باقي تشكيلة الوزراء مازالت مبهمة وتخضع لتكتم شديد ، لناحية الاسماء الداخلة والاسماء الخارجة او توقيت اجراء التعديل.

    كما تحدث المصدر ذاته ، ان يصار الى تعيين وزير للنقل بعد فصلها عن وزارة الشؤون البلدية كذلك وزير تطوير القطاع العام بعد فصلها عن وزارة الاتصالات .

    وكانت حكومة الملقي نالت الثقة من مجلس النواب بـ 67 صوتاً مقابل حجب 49 صوتاً، الاحد الماضي ، اثر مذكرة نيابية طرحت الثقة بالحكومة ،

    ورجحت المصادر ان تعمر الحكومة طويلا بعد التعديل الخامس على الحكومة المزمع اجراؤه خلال ايام





    [22-02-2018 10:28 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع