الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    498 مليون دينار موازنة الأمانة

    أحداث اليوم -

    أعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن مجلس الوزراء صادق على موازنة أمانة عمان للعام الحالي والبالغة 498 مليون دينار.

    كما قرر مجلس الأمانة، في جلسة تشاورية أمس، إحالة عطاء توريد 75 كابسة لجمع النفايات، وإحالة عطاء توريد 100 حافلة حديثة لشركة مملوكة للأمانة بما يمكنها من تنفيذ الخطط والبرامج الخدمية في المناطق وتطوير منظومة النقل العام.

    وكشف الشواربة أن العام الجاري سيشهد إحالة عطاء 3 تقاطعات مرورية في عمان هي ( مرج الحمام ، وخريبة السوق ، والإرسال )، كما كشف عن إمكانية استغلال الموقع القديم لمدينة الجبيهة الترويحية كحديقة عامة وفتح الحديقه أمام المواطنين.

    وفيما يتعلق باعتصام عدد من موظفي الأمانة، قال إن هناك قنوات مؤسسية معروفة للتواصل وإيصال المطالب من خلالها ، وأن أبواب الحوار مفتوحة دائما ، مؤكدا أن المنتسبين للأمانة هم أبناء الموسسة ونتعامل معهم بروح المسؤولية والأسرة الواحدة، وأن الأمانة تقدر ظروفهم وستتعامل مع مطالبهم وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها.

    وثمن دور أعضاء المجلس في التواصل مع المعتصمين والذي أسفر عن تسليم إدارة الأمانة لائحة بالمطالب التي سيتم دراستها.

    ودعا عدد من أعضاء المجلس إلى تنشيط الواقع التجاري وسط المدينة حيث أكد الشواربة أن الأمانة ستباشر قريباً بتنفيذ نتائج الدراسات المرورية لوسط المدينة التي أعدتها اللجنة المشكلة برئاسة نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات وتضم عددا من أعضاء المجلس وإدارة السير والدوائر المعنية في الامانة.

    من جانبه قال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي إن أمانة عمان تعد دراسة ومقترحا تشغيليا لمجمع رغدان السياحي بما يتوافق مع الاتفاقية الموقعة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا».

    وأشاد عدد من أعضاء المجلس بخدمات البنية التحتية التي تقدمها دوائر الأمانة، فيما طالب البعض بتوحيد ورش الخدمات في المناطق من تنفيذ كندرين وأرصفة وتعبيد وغيرها في وقت واحد ، وعمل زيارات ميدانية لمشاريع الأمانة.

    وطالبوا استكمال تأهيل طلوع الجاذبية وإعادة دراسة الاشارة الضوئية قرب التعليم العالي وتنظيم مقبرة شمال عمان وأعمال ضبط البيع العشوائي وفتح باب منح إيصال خدمات واعمال صيانة وتعبيد لعدد من الشوارع.





    [22-02-2018 10:28 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع