الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "الصحفيين" تؤكد وقوفها للدفاع عن جميع الزملاء

    أحداث اليوم -

    ة إليهم من قبل أي كان وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة الى تنظيم المهنة من خلال اعادة النظر في الكثير من المواضيع التي هي بحاجة لدراسة وتنسيق مع هيئة الاعلام وذلك منعا للمخالفات.

    واضاف المجلس خلال اجتماع عقد الأربعاء برئاسة نائب النقيب الزميل ينال البرماوي وحضور الزملاء أعضاء المجلس أنه لن يتوانى عن مقاضاة أي جهة أو شخص يتعرض أو يسيء لأي زميل واستغلال بعض المواقف للنيل من الصحفيين الأردنيين المشهود لهم بالكفاءة والمهنية العالية على مختلف الصعد.

    واستنكر مجلس النقابة الاساءات التي تعرض لها الزميل صلاح العجلوني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وخارج النقد الموضوعي وان المجلس معني بالدفاع عن الزميل حيث تواصل مع الجهات المعنية من اجل الحفاظ على حقوق الزميل ومكتسباته الوظيفية .

    وقرر المجلس الموافقة على محضر لجنة تحصيل حقوق النقابة المالية المترتبة على المؤسسات الصحفية والاعلامية وإيجاد آلية محددة لتوريد مستحقات النقابة شهرياً ودون أي تأخير.

    كما وافق المجلس على توصيات لجنة الاستثمار وخاصة استكمال مناقشة مشروع نظام جمعية إسكان الصحفيين التعاونية بما يسهم في توفير المظلة القانونية للبدء بشراء الأراضي وتطويرها خدمة للزملاء الصحفيين، ودراسة إمكانية الاستفادة من الجمعية لاحقاً لأغراض استثمارات النقابة.

    ووافق المجلس أيضاً، على توصية لجنة الاستثمار للبدء بتأسيس شركة للدعاية والإعلان مملوكة بالكامل للنقابة وكذلك البدء بإجراءات إعداد التصاميم الهندسية لاستثمار أراضي النقابة في منطقة طبربور.

    وأخذ المجلس علما من لجنة "البعثات والمنح الدراسية" بموافقة عدد من الجامعات الخاصة على تخصيص منح دراسية مجانية وخصومات بنسبة (50%) لأبناء الصحفيين، ودعوة الزملاء للتقدم للاستفادة هذه (المنح والخصومات اعتباراً من يوم غدٍ الخميس ولغاية يوم السبت المقبل.

    كما اتخذ المجلس عدداً من القرارات الإدارية التي تهم عمل النقابة واعضائها.

    وقال البرماوي، ان مجلس نقابة الصحفيين سيركز خلال الفترة المقبلة على تنمية موارد النقابة المالية من خلال إقامة الاستثمارات الآمنة بناء على دراسات جدوى اقتصادية ، وتوجه بالدرجة الاولى لخدمة الزملاء اعضاء الهيئة العامة.

    واضاف، ان جمعية الاسكان تستهدف بالدرجة الأولى لتمكين الزملاء من امتلاك قطع اراضِ سكنية مناسبة وتوفير نافذة تساعدهم على تحسين مستويات معيشتهم.

    واشار إلى أنه سيتم خلال الاسبوعين المقبلين استكمال كافة التصورات المتعلقة بتأسيس الجمعية والمباشرة بالإجراءات القانونية لتسجيلها رسمياً. (بترا)





    [21-02-2018 08:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع