الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    اعدامات جماعية لكلاب ظالة في القسطل قرب المطار – فيديو

    أحداث اليوم -

    خاص
    تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو وصور، غاضبة لعملية مطاردة وقتل جماعي لكلاب في منطقة القسطل جنوب عمان أمس بالقرب من مطار الملكة علياء الدولي
    ووصف الناشطون عملية قتل الكلاب بالجريمة ، خصوصا ان عدد من الكلاب تعذب قبل الموت بسبب ان الاصابات غير دقيقة ، حيث اصيبت في اطرافها قبل ان يتم ملاحقتها وقتلها
    ونفى الناشطون ، معرفة هوية المجموعة المسلحة او الجهة التي لاحقت ونفذت عملية القتل، وفق ما وصل لـ"احداث اليوم".


    وطالب هؤلاء الناشطون، وقف قتل الكلاب والحيوانات الضالة ومعاملتها بطريقة حضارية تتمثل بـ القبض عليها من قبل مختصين ووضعها في حدائق مجهزة لمثل هذه الغاية .


    وبنفس الاطار طالب مواطنون الجهات الرسمية ، خصوصا البلديات ، بمعالجة ظاهرة الكلاب الظالة المنتشرة في المدن والارياف ، خوفا من مرض داء الكلب.


    وأكدوا : ان نسبة داء الكلب "سعار" الكلب في الاردن تبلغ 3% ، بحسب احصائية غير رسمية مشددين على عدم وجودها لدى الكلاب وانما تتواجد ف الذئاب والثعالب "الحصينيات "والضباع مشيرين الى ان الحيوان المصاب بسعار الكلاب لا يستطيع المقاومة بسبب ان الفيروس يصيب الجهاز العصبي عند الحيوان ويشل الحركة نهائيا.


    وينتقل فيروس داء الكلب إلى الانسان والى الدماغ تحديدا وذلك عبر الأعصاب المحيطية، وقد تستغرق فترة حضانة المرض عدة أشهر وبحسب وصول الفيروس للجهاز العصبي المركزي.
    تبدأ الأعراض بالظهور بمجرد وصول الفيروس للجهاز العصبي المركزي ولا يمكن معالجة العدوى ويؤدي غالباً إلى الوفاة خلال بضعة أيام.


    والأعراض المبكرة لداء الكلب هي الشعور بالضيق، الصداع والحمى التي تتزايد لتتحول إلى ألم حاد، حركات عنيفة و تهيّج لا إرادي، والاكتئاب ورهاب الماء وكذلك ينتاب المريض في نهاية نوبات من الجنون والخمول، مما يؤدي إلى غيبوبة، ثم الوفاة بسبب قصور التنفس.

     

     





    [21-02-2018 01:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع