الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    عناب: السياحة رافد اقتصادي معنيون بتعزيزه

    أحداث اليوم -

    قالت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب إن الوزارة مهتمة بتطوير الواقع السياحي في المملكة باعتبارها صناعة ترفد الاقتصاد الوطني وتنوع مصادره.

    وبينت الوزيرة عناب خلال تفقدها عددا من المواقع الاثرية في منطقة اغوار الكرك ان الوزارة بصدد تحسين ظروف المواقع الاثرية في هذه المنطقة لجعلها منطقة جذب سياحي تضيف مدخلا مهما لمواردها الاقتصادية بالاضافة الى المورد الرئيسي وهو الانتاج الزراعي الذي تعتبر منطقة اغوار الكرك من ابرز مصادره على المستوى الوطني، الامر الذي قالت انه يوفر فرص العمل لابناء المنطقة للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة فيها.

    وزارت عناب خلال جولتها في اغوار الكرك مواقع المتحف الاثري في منطقة الصافي والذي يضم الكثير من اللقى الاثرية المستخرجة من اغوار الكرك، فيما يتميز هذا المتحف بكونه يقع في اخفض منطقة في العالم.

    كما زارت الوزيرة موقع كهف لوط في منطقة الصافي الذي يضم كنيسة يعود انشاؤها للفترة البيزنطية، وقالت الوزيرة ان الوزارة عملت على تطوير هذا الموقع وابرازه على خريطة المملكة السياحية.

    وزارت عناب كذلك موقع طواحين السكر الاثري في منطقة النقع الذي يعود للفترة المملوكية، حيث كانت المنطقة مركزا لتصدير السكر الى الخارج خلال العديد من العصور.





    [18-02-2018 09:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع