الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الحباشنة: نضع اللمسات الأخيرة لافتتاح مستشفى الملكة علياء

    أحداث اليوم -

    قال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين سلامة الحباشنه أن الخدمات الطبية الملكية تسعى ومن خلال رسالتها إلى تقديم خدمة طبية متميزة وآمنة ذات جودة عالية، والإلتزام بالتطوير والتحسين المستمر، والإستخدام الأمثل للموارد المتاحة لرفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة، وهذا الأمر يأتي على الدوام بتوجيهات الملكية، جاءت أخرها خلال زيارة جلالة الملك اليوم إلى المدينة الطبية، والتي أمر خلالها بالعمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن على الدوام.

    وبين الحباشنة خلال برنامج الأردن هذا المساء الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة أن الخدمات الطبية التي تعتبر حجر الأساس في الجسم الصحي في المملكة، قدمت ومنذ بدء عملها عام 1941 العناية الصحية للمواطنين في مختلف أماكن تواجدهم، حيث راجع أكثر من 6 ملايين شخص للخدمات الطبية، وعالجت 200 الف حالة تم ادخالها إلى المستشفيات العسكرية، إضافة إلى إجراء مئات الآلاف من العمليات الجراحية المعقدة، وبأيدي أردنية بحته دون وجود أي طبيب أجنبي.

    وأوضح أن الخدمات الطبية على سبيل المثال بدأت منذ عام 1970 بإجراء عمليات زراعة الكلية، وما زالت مستمرة حتى اليوم، مؤكدا أن جميع تلك العمليات كانت ومازالت تقدم للمواطن بشكل شبه مجاني، مع العلم أن مثل هذه العمليات الجراحية التي ينتظر مواطنو دول متقدم اجراءها لسنوات ذات تكلفة عالية جدا.

    وأكد أن الخدمات تعمل وفق خطة استراتيجية لتطوير مرافقها، من خلال رفع كفائتها، مشيرا إلى أن الفترة القريبة سيلمس المراجعين لمستشفيات الخدمات الطبية الفرق الواضح في الخدمة الصحية المقدمة لهم.
    وبين الحباشنة أن افتتاح مستشفى الملكة علياء خلال الفترة القريبة المقبلة، خاصة وأن الأجهزة الفنية المختصة تعمل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على العمليات التئهيلية والتوسعية لمبانيها، مشيرا إلى أن المستشفى سيضم عقب إعادة افتتاحة مركزاً لمعالجة الأورام مزود بأحدث التقنيات العالمية في مجال علاج الأورام.

    وأوضح الحباشنة أن التطوير والتحديث سيركز على مستشفى الحسين القديمة وسيشمل أبراجا بعلو 30 طابقا تحوي نحو 1000 سرير، وتمتلك غرفها ميزات وتجهيزات عالمية وعالية الجودة، إضافة إلى ذلك خضع وما زال مستشفى الملكة عليا إلى تطوير وتحديث في مبانيه وغرفه، وسعته للأسرة.

    وشدد على أن الخدمات الطبية الملكية قد حظيت بثقة ودعم جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين منذ نشأتها، وتنفيذاً لرؤية جلالته الذي تكرم بزيارة المدينة الطبية اليوم الأحد دأبت الخدمات الطبية على تطوير الخدمة العلاجية المقدمة و تحديث البنية التحتية لمستشفياتها ومراكزها، كما وتستثمر الخدمات الطبية الملكية كوادرها البشرية عن طريق التدريب والتأهيل والبرامج الفاعلة في تحسين مستويات الخدمة ومواكبتها لأحدث التقنيات والاجراءات الطبية بمعايير عالمية.

    وأشار إلى التجربة المتميزة والفريدة التي تعمل بها الخدمات الطبية من خلال تخصيص محكمة مختصة بالنظر في القضايا الصحية والشكاوى المقدمة من قبل المراجعين ضد أي خلل في الخدمات المقدمة له في أي من مرافق المستشفيات العسكرية.

    من جانبه لم يستغرب رئيس اللجنة الصحية النيابية النائب ابراهيم البدور تلك الزيارة الملكية للمدينة الطبية اليوم، والتي تعد رسالة إلى الجميع القائمين على القطاع الصحي في المملكة وليس للخدمات العسكرية فقط، بأن العناية الصحية للمواطن تأتي على سلم أولويات جلالته.

    وأكد البدور خلال برنامج الأردن هذا المساء أن لقاءاته مع جلالة الملك وحديثه حول المواقع الصحي، تعكس إدراك جلالته الواسع للمشكلات التي تواجه هذا القطاع وغيره من القطاعات المعنية بمصالح المواطنين.

    وبين النائب البدور أن اللجنة الصحية تقوم دوريا بزيارات إلى المستشفيات والمراكز الصحية للاطلاع على الخدمات المقدمة، وعمل تقرير بالنواقص والخلل الموجود في تلك المرافق الصحية لتقديمها إلى المجلس والعمل بعدها على سنت تشريعات تعالج أي خلل في المنظومة الصحية.

    وشدد رئيس لجنة الصحة النيابية على أن مجلس النواب يسعى دوما وبتوجيهات ملكية إلى سن تشريعات تخدم القطاع الصحي وبالتالي تنعكس ايجابا على المواطن في كافة المحافظات.

    واعتبر البدور أن الخدمات الطبية من أهم الانجازات في القطاع الصحي في المملكة، مؤكدا أن غالبية الأطباء في المملكة هم خريجي الخدمات الطبية وتدربوا على أيدي طواقمها الطبية المحترفة.

    ودعى النائب البدور إلى التركيز بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة على السياحة العلاجية، خاصة وأن المملكة تتميز بكوادر طبية توازي تلك الموجودة في كبرى المستشفيات العالمية.





    [18-02-2018 08:58 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع