الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    منتخب النشامى يلتقي الكويت والصين وديا

    أحداث اليوم -

    انجز اتحاد كرة القدم ترتيبات اقامة مباراة ودية تجمع المنتخب الوطني ونظيره الكويتي يوم 21 اذار القادم في العاصمة عمان، تسبق لقاء النشامى وفيتنام 27 منه ضمن الجولة الاخيرة من تصفيات كأس آسيا 2019.

    كما ينتظر ان يقيم النشامى معسكراً تدريبياً في الصين يتخلله لقاء اصحاب الارض ودياً 26 ايار القادم، في اطار التحضيرات لكأس آسيا.

    وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني، جمال ابو عابد، ان وضع برنامج اعداد النشامى لكأس آسيا دخل في مراحله الاخيرة، بالتنسيق مع المدير الفني للاتحاد د.بلحسن مالوش، مشيراً الى ان التوجه ينصب على خوض مباريات ودية قوية للغاية خلال الفترة القادمة.

    اضاف: رسمنا برنامجاً متكاملاً يتضمن العديد من المباريات الودية محلياً وخارجياً، تتناسب وحجم التطلعات خلال النهائيات الآسيوية.. بدأنا التحضير بشكل رسمي الشهر الماضي في ابو ظبي امام فنلندا والدنمارك، ونعمل حالياً على وضع اللمسات الاخيرة على خارطة الطريق نحو الامارات 2019.

    وشدد ابو عابد على ان تركيز الجهاز الفني ينصب على مواجهة اقوى المنتخبات المتاحة حول العالم، لافتاً الى ان الاتصالات جارية لتأمين مباراتين وديتين في امريكا الجنوبية حزيران القادم قبل كأس العالم، مع وضع الاوروجواي خياراً رئيسياً ضمن برنامج الاعداد.

    وقال: نتطلع دائماً للفائدة واعداد منتخب صلب يملك طموح المنافسة الجادة في كأس آسيا.. علينا ان نرفع مستوى الاحتكاك والتحضير دون النظر الى الفوارق التي تبعدنا عن نخبة المنتخبات العالمية.

    وتابع: اذا اردنا الوصول بمنتخب النشامى الى اعلى المستويات يجب ان نبدأ العمل سريعاً دون خوف او قلق من مواجهة فرق اوروبا وامريكا الجنوبية.. خاطبنا العديد من المنتخبات المتأهلة الى كأس العالم وعرضنا مواجهتها في ملعبها، وتلقينا عدد من الردود الايجابية التي تؤكد تمتع المنتخب الوطني بمكانة وسمعة طبية خارجياً.

    بدوره، أكد مدير المنتخب اسامة طلال ان مواجهة الكويت ستقام على ستاد الملك عبدالله الثاني قبل ستة ايام من لقاء فيتنام مع ختام التصفيات الآسيوية والتي تأهلها عنها النشامى رسمياً.

    وقال طلال: وضع الجهاز الفني بالتنسيق مع الدائرة الفنية بالاتحاد الخطوط العريضة لبرنامج الاعداد، واقتربنا نسبياً من تحديد مواعيد وتفاصيل جميع مباريات ومعسكرات المنتخب حتى بداية كأس آسيا، لكننا ننتظر سحب قرعة النهائيات القارية في نيسان القادم قبيل الاعلان عن البرنامج بشكله النهائي.

    ولفت الى ان معسكر الصين يأتي في الايام الاولى من شهر رمضان المبارك، ما يضاعف من صعوبة المباراة وظروفها، مشيراً الى ان الجهاز الفني يتطلع بالدرجة الاولى الى خوض مباريات قوية بغض النظر عن رحلات السفر الشاقة والظروف المحيطة.

    وختم طلال: هدف المنتخب الوطني الاساسي في هذه المرحلة هو التحضير الامثل لكأس آسيا واستعادة البريق المعهود للنشامى.. الوقت ما يزال كاف لتأمين العديد من المباريات التي تليق بتطلعات الجهاز الفني، وتنعكس بشكل مباشر على رفع مستوى الجاهزية الى اعلى المستويات.

    في ذات الاتجاه، يواصل الجهاز الفني للمنتخب الوطني رصده لكافة المباريات محلياً وخارجياً، للوقوف على مستوى اللاعبين واختيار قائمة النشامى التي تستعد لمواجهة الكويت وفيتنام الشهر المقبل.

    واتسعت دائرة خيارات الجهاز الفني للمنتخب الوطني خلال الفترة الاخيرة مع تقارب المستويات في مختلف المراكز، ما يصعب من مهمة الاستقرار على القائمة في ظل غياب الفوارق الواضحة بين ابرز اللاعبين.

    في المقابل، يتواصل الجهاز الفني بقيادة ابو عابد بشكل مباشر مع اللاعبين ،خاصة المحترفين بالخارج، لحثهم على تقديم الافضل مع انديتهم، ولفت انتباههم لابرز الملاحظات التكتيكية، بهدف رفع مستوى الاداء والمردود الفني وتعزيز الجوانب الايجابية لديهم.





    [17-02-2018 05:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع