الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    بيان صادر عن اللجنة الأولمبية الأردنية

    أحداث اليوم -

    إستعرض المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الأردنية في جلسته رقم ٣/٢٠١٨ التي عقدت في مقر اللجنة الاولمبية على قضية تخلف بعض أعضاء الهيئات العامة للاتحادات الرياضية عن تسديد رسوم الإشتراكات السنوية.



    وإن اللجنة الأولمبية الأردنية إذ تسعى دائماً إلى المحافظة على الهيئات العامة للاتحادات وتفعيل دورها في تطوير الرياضة ، فإنها تعبر عن أسفها إلى ما آلت أليه الأمور بسبب زوال عضوية بعض أعضاء الهيئات العامة للاتحادات بسبب تخلفهم عن تسديد رسوم الإشتراك السنوية.



    وعلى ضوء الوثائق الواردة من الاتحادات بهذا الخصوص فإن واقع الحال لهذه الاتحادات هو على النحو التالي:-



    · أربعة اتحادات أصبحت مجالس ادارتها معزولة حكماً بموجب المادة (15/أ/5) من النظام الأساسي لتلك الاتحادات بسبب فقدانها لنصابها القانوني ، وذلك تبعاً لزوال عضوية أغلبية أعضاء تلك المجالس لعضويتهم في الهيئة العامة، وهي اتحادات المصارعة والتنس والجودو والفروسية، وعلى ضوء ذلك ستقوم اللجنة الأولمبية بتشكيل لجان مؤقتة لإدارة هذه الاتحادات من ذوي الخبرة والاختصاص وذلك استناداً لأحكام المادة (٢٦) من النظام الأساسي لتلك الإتحادات ، بالاضافة الى ان عدد أعضاء الهيئات العامة لتلك الاتحادات قد اصبح اقل من ضعف عدد اعضاء مجالس ادارتها.

    · فيما يخص اتحاد كرة السلة فقد أغلبية أعضاء هيئته العامة عضويتهم في الهيئة العامة لتخلفهم عن تسديد رسوم الاشتراك السنوية في ميعاد استحقاقه، وحيث أنه قد سبق وان تم تشكيل لجنة مؤقتة لادارة الاتحاد فستستمر هذه اللجنة بعملها وفقاً للمدة المحددة لها.

    · تسعة اتحادات أصبحت بحاجة لتصويب أوضاعها وفقاً لأحكام المادة (9) من النظام الأساسي لأن عدد أعضاء الهيئة العامة لتلك الاتحادات أصبح أقل من ضعف عدد أعضاء مجالس إدارتها ، وقد قامت اللجنة الأولمبية الأردنية لهذه الغاية بتوجيه كتب لتلك الاتحادات لتصويب أوضاعها من خلال استقطاب أعضاء جدد وفقاً لأحكام نظامها الأساسي.



    وفي هذا الإطار تؤكد اللجنة الأولمبية أنه لايوجد ما يمنع قانوناً أعضاء الهيئات العامة الذين سقطت عضوياتهم من تقديم طلبات انتساب جديدة ، كما وتؤكد حرصها على ضرورة تطبيق الاتحادات الرياضية لأنظمتها الأساسية والتي سبق وأن تم اعتمادها من قبل هيئاتها العامة.






    [17-02-2018 09:59 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع