الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    انطلاق منافسات بطولة " الطريق إلى الألعاب الأولمبية للشباب" لكرة السلة 33X

    أحداث اليوم -

    انطلقت الجمعة منافسات بطولة "الطريق إلى الألعاب الأولمبية للشباب" لكرة السلة 33X بمجمع الحسين للأعمال وبمشاركة 26 فريقاً يمثلون 21 مدرسة ضمن الفئة العمرية من 14-16 عاماً.



    وتمكن فريق مدرسة أكاديمية عمان من إحراز المركز الأول بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق المدرسة الأمريكية الحديثة بنتيجة 11/6 .



    وبهذا يكون فريق أكاديمة عمان قد تصدر فئة الشباب برصيد 52 نقطة يليه في المركز الثاني فريق المدرسة الأمريكية برصيد 51 نقطة في حين احتل فريق مدرسة المطران المركز الثالث برصيد 43 نقطة.



    وتمكنت شابات فريق مدرسة الشويفات من حصد 54 نقطة بعد فوزهن بلقب فئة الشابات على حساب مدرسة الراهبات الوردية بنتيجة 8/5 لتكتفي طالبات الراهبات الوردية ب 47 نقطة ، في حين احتل فريق أكاديمية عمان المركز الثالث.



    وستقام البطولة على ثلاث مراحل ، حيث ستنطلق المرحلة الثانية يوم الجمعة القادم في حين ستقام منافسات المرحلة الثالثة يوم 3 من شهر مارس / آذار القادم.



    وستخوض الفرق المشاركة المراحل الثلاث في حين سيتوج باللقب الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط من خلال الفوز بإحدى المراكز الثلاث عن كل مرحلة.



    وأعرب مدير البطولة رامز قعوار عن رضاه بالمستويات التي قدمها طلاب المدارس مؤكداً أن هؤلا الطلاب سيساهمون في رفد المنتخبات الوطنية.

    وتحدث لموقع اللجنة الأولمبية قائلاً: " لقد أفرزت البطولة مواهب رائعة بكرة السلة ، نسعى إلى اقامة بطولات أكثر لنشر هذه اللعبة في مختلف محافظات المملكة واكتشاف المواهب".



    يذكر أن لجنة كرة السلة 33X تسعى إلى اقامة أكبر عدد من البطولات لزيادة تصنيفها على لائحة الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) وبالتالي ضمان المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي تستضيفها العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس صيف هذا العام.





    [17-02-2018 09:44 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع