الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الأردن يضع ’اللمسات الأخيرة‘ لرفع الحظر عن الشحن البري مع العراق

    أحداث اليوم -

    قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، يعرب القضاة، إن بلاده ستسمح قريباً للشاحنات الأردنية بدخول الأراضي العراقية مثلما ستسمح للشاحنات العراقية المحملة بالبضائع بدخول الأردن.

    وأضاف القضاة ، أن هنالك ترتيبات نهائية يجري وضعها حالياً لاتخاذ قرار بشأن بدء السماح للشاحنات الأردنية والعراقية بالدخول إلى البلدين لغايات تحميل البضائع، ما يساهم بتعزيز حركة التجارة البينية بين الأردن والعراق.

    وأشار الوزير الأردني إلى حرص بلاده على تنمية وتطوير علاقاته الاقتصادية مع العراق في مختلف المجالات وبخاصة التجارية منها، والعمل المشترك مع الجانب العراقي لتذليل أي معيقات قد تحد من حركة التجارة الثنائية.

    وقال القضاة إن السماح للشاحنات الأردنية بدخول العراق والشاحنات العراقية بدخول الأردن سيعطي دفعة كبيرة للمبادلات التجارية بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكداً أن العراق من أهم الأسواق التصديرية للمنتجات الأردنية وأن العديد من المصانع الأردنية جرى إنشاؤها لغايات التصدير إلى السوق العراقية.

    وكان الأردن قد اتخذ قرارًا قبل عدة سنوات بمنع دخول شاحناته إلى الأراضي العراقية كما منع دخول الشاحنات العراقية إلى أراضيه لأسباب أمنية، كما أن عملية التبادل التجاري كانت تتم بين البلدين من خلال منطقة للتبادل التجاري على الحدود بينهما. العربي الجديد





    [16-02-2018 06:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع