الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المعايطة: لن نسمح بالاعتداء على المستثمرين

    أحداث اليوم -

    اكد مساعد مدير الامن العام لشؤون العمليات والتدريب العميد فواز المعايطة ان وحدة حماية الاستثمار ستكون يد ضاربة بحق من يحاول الاعتداء على المستثمرين والمنشآت الاقتصادية.

    وقال المعايطة خلال لقاء عقد اليوم الثلاثاء في غرفة تجارة الاردن ان انشاء الوحدة جاء بناء على التوجيهات الملكية السامية بضرورة تشجيع الاستثمار وتوفير البيئة المناسبة والجاذبة له.

    واضاف ان الوحدة التابعة للواء الصحراء ستعمل على تغطية انحاء المملكة وهي قوة مدربة ومحترفة وستعمل بطريقة استخبارية لمنع وقوع الاعتداء على المستثمرين وحمايتهم من اي قضايا تواجههم وتعطل اعمالهم.

    واكد المعايطة ان الوحدة قادرة على حماية المستثمرين ولكن نجاحها يعتمد على التعاون والتشارك مع الغرف التجارية والصناعية، داعيا المستثمرين الى عدم التردد لمراجعة الوحدة وتقديم اي شكاوى تواجههم وتزويدها بالمعلومات لتلافي اي تهديدات.

    واشار الى ان الوحدة تتعامل مع المعلومات التي تردها من المستثمرين بسرية تامة وهدفها منع وقوع الاعتداءات، لافتا الى الاجراءات الصارمة التي سيتم اتخاذها بحق كل من يحاول الاعتداء على المستثمرين.

    واوضح ان الوحدة بدأت بتسيير دوريات ثابتة ومتحركة وزيارة المصانع بالتعاون مع مختلف الوحدات الامنية، بالاضافة لاستحداث خطوط ساخنة بغرف العمليات والتواجد بالقرب من المنشآت الصناعية والتجارية لمعالجة اية اعتداءات بالسرعة القصوى.

    واكد المعايطة ان مديرية الامن العام حريصة على انجاح الوحدة وتسخير كل الامكانيات والاجراءات لانجاحها والتعامل بكل حزم مع اية حوادث قد تقع مع المستثمرين.

    بدوره ثمن رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ثقة القطاع التجاري بالجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية المختلفة والقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي في حماية المملكة وتعزيز منظومة الامن والاستقرار فيها.

    وقال العين الكباريتي خلال اللقاء الذي حضره قائد امن اقليم العاصمة العميد قسيم الابراهيم وبعض مدراء الادرات الامنية ان الاساءة الى المؤسسات والاستثمار يعني الاساءة والاعتداء على مستقبل الوطن.

    وعبر عن تقدير القطاع التجاري بجهود الامن العام في انشاء وحده لحماية الاستثمار لردع كل من يسىء للمستثمرين 'وهم قلة' والمحافظة على املاك الغير مشيدا بسرعة الاستجابة لتشكيل وحدة التي جاءت بعد مطالبات كثيرة من القطاع الخاص.

    واكد العين الكباريتي استعداد الغرف التجارية بتقديم كل اشكال الدعم اللوجستي لانجاح عمل الوحدة، مبينا ان تقدم الدول مرتبط باحترام سيادة القانون وتطبيقه على ارض الواقع والمساواة بين الجميع.

    الى ذلك اشاد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد ان الامن والاستقرار هو اساس لقيام الاعمال وتوطين الاستثمارات، مشيدا بالجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية للحفاظ على استقرار الاردن رغم حالة عدم الاستقرار التي تعيشها بعض دول المنطقة.

    واكد العين مراد ان نجاح عمل الوحدة يحتاج الى تعاون الجميع، مشيرا الى ان تجارة عمان على استعداد للربط الالكتروني مع الوحدة وغرفة العمليات.

    من جانبه اشار قائد لواء الصحراء الخاص، مدير إدارة الأمن وحماية الاستثمار العقيد باسل الحويطات الى تجهيز غرفة عمليات متكاملة لتتولى الاشراف والسيطرة وتلقي البلاغات والشكاوى المتعلقة بالمستثمرين.

    ولفت الى ان الوحدة تعاملت مع العديد من القضايا النوعية منذ استحداثها تتعلق بتهديدات فردية لبعض المصانع والقبض على المعنيين.

    وشدد الحويطات على ضرورة تعاون الجميع لانجاح الوحدة التي ستكون قوة ضاربة وقادرة على اجراء تغيير على ارض الواقع بالقضايا التي تهم المستثمرين بعيدا عن الحوادث الشخصية.

    ويتركز عمل الوحدة التي انشئت اخيرا على الجانب بنشر دوريات أمنية ثابتة ومتحركة في التجمعات الصناعية وحولها بحسب المقتضيات الامنية، اضافة الى الجانب الاستخباراتي لجمع المعلومات الأمنية والاستخباراتية بكافة الطرق والتأكد منها والتحقيق فيها واتخاذ الاجراءات المباشرة حولها، و التواصل المباشر مع المستثمرين والاستماع لمشاكلهم وملاحظاتهم مهما كانت واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها.

    وياتي تشكيل الوحدة للتعامل المباشر والمتخصص والصارم في الشكاوى والقضايا التي ترد من بعض المستثمرين حول قيام بعض الاشخاص بمحاولة استغلالهم والكسب غير المشروع وطلب مبالغ مالية منهم دون وجه حق منهم وتهديدهم بتعطيل اعمالهم في حال لم يتم تلبية طلباتهم.





    [13-02-2018 06:24 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع