الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    مدربو منتخباتنا الوطنية يشيدون بمركز الإعداد الأولمبي

    أحداث اليوم -

    أُنشئ مركز الإعداد الأولمبي لخدمة الرياضيين الأردنيين وتوفير كافة احتياجاتهم من خلال المرافق المتعددة التي يحتويها هذا المركز حرصاً من اللجنة الأولمبية الأردنية على رفع قدرات لاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية بحثاً عن الإنجاز في البطولات المختلفة.



    واجمعت الأجهزة الفنية في منتخباتنا الوطنية على أهمية اطلاق مركز الإعداد الأولمبي في تطوير الرياضة الأردنية عبر الاهتمام بالعنصر الأهم في هذه المنظومة وهو "اللاعب" من خلال توفير إمكانيات تدريبية متقدمة له في سابقة هي الأولى من نوعها في الأردن.



    وأشاد المدير الفني للمنتخب الوطني للكراتيه ، المصري محمد إبراهيم ، بهذا المركز قائلاً :" مركز الإعداد الأولمبي هو انجاز كبير للرياضة الأردنية ، لقد تفاجأت جداً بهذا المركز وكيفية إدارته بإحترافية تامة من خلال الاهتمام بأقل التفاصيل والعمل في هذا المركز قائم على أُسس علمية وبحثية وهذه خطوة مهمة في تطوير الرياضة الأردنية".



    وأكد "محمد إبراهيم" أن التخطيط السليم من شأنه أن يقدم النتائج الإيجابية وهو ما يقوم عليه مركز الإعداد الأولمبي مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستنعكس على نتائج الرياضيين الأردنيين خلال السنوات القليلة المقبلة وتصبح الرياضة في الأردن مثالاً يحتذى بها على مستوى المنطقة حسب قوله.



    بدوره قال مدرب المنتخب الوطني للكراتيه ، نائل عويمر ، :" نجد هنا إلتزام أكبر من اللاعبين واللاعبات بالتدريبات عن السابق وذلك يعود للأجواء المحفزة على ممارسة الرياضة والتدرب في مستوى متقدم من الإحترافية مع وجود إمكانيات أفضل من مرافق تدريبية وصحية وغدائية وترفيهية أيضاً".



    ويحتوي مركز الإعداد الأولمبي على قاعة تدريبية تخدم رياضات متعددة ونادي صحي وصالات رياضية وترفيهية متنوعة وغرفة طبية ومطعم ، كما أن العمل لا يزال متواصل للمراحل الأخرى التي سيشهدها هذا المركز من بينها غرف النوم التي ستساهم في استقبال المنتخبات العربية والأجنبية لإقامة معسكرات مشتركة بينها وبين منتخباتنا الوطنية.



    وعبر المدير الفني لمنتخباتنا الوطنية للتايكواندو ، فارس العساف ، عن رضاه التام بفكرة مركز الإعداد الأولمبي قائلاً :" هذا المركز خطوة بالاتجاه الصحيح للإرتقاء بالرياضة الأردنية ، ومع حصول الأردن على أول ميدالية أولمبية عام ٢٠١٦ عبر أحمد أبو غوش فإن الطموح أصبح أكبر ليس في رياضة التايكواندو فقط بل أيضاً في مختلف الرياضات".



    وأضاف :" منتخباتنا الوطنية جميعها كانت تعاني من عدم توفر احتياجات اللاعبين واللاعبات في الصالات التدريبية ، أما الآن فالأمر اختلف تماماً ، لاعبونا يتدربون بالشكل الصحيح وفق النطام التدريبي المتبع في الدول المتقدمة وهذا يساعدنا جداً كمدربين خاصة من خلال التعرف على المستوى البدني والصحي للاعبين".



    من جانبه قال المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة الطاولة ، المصري عمرو رضا :" هذا المركز طفرة كبيرة ليس في الأردن فقط بل على مستوى أغلب الدول العربية ، مركز الإعداد الأولمبي مُجهز على طراز عالمي وهي فرصة سانحة لجميع اللاعبين لتطوير قدراتهم والمنافسة على مختلف المستويات".



    وأكمل قائلاً :" نلاحظ مدى سعادة اللاعبين بهذا المركز وهو أمر مثالي وسينعكس على رغبتهم في مواصلة الاجتهاد والمثابرة وبذل أقصى طاقة لديهم خلال التدريبات والبطولات وتحقيق الإنجازات للأردن".





    [11-02-2018 10:16 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع