الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    مليار طفل يتعرضون للعنف في العالم

    أحداث اليوم -

    أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن هناك نحو مليار طفل وقاصر في العالم يتعرضون لعنف جسدي أو معنوي أو جنسي أو يعانون من الإهمال.

    وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في جنيف، أن هذا يعني أن 50 % من القصر الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و17 عاماً في العالم يتعرضون للعنف أو الإهمال.

    ومن المنتظر البحث عن حلول لهذه القضية، خلال مؤتمر يشارك فيه المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس وملكة السويد سيلفيا و30 وزيراً خلال الفترة من 14 حتى 15 فبراير (شباط) المقبل.

    وبحسب بيانات المنظمة، يتعرض نحو 20 % من الأطفال في العالم في وقت ما في حياتهم للعنف الجسدي، بينما يتعرض نحو ثلثهم إلى إساءة معاملة معنوية.

    وذكرت المنظمة أن 18 % من الفتيات و8 % من الشبان تعرضوا لعنف جنسي، موضحة أن الأطفال الذين تعرضوا لاعتداءات يدخنون ويشربون الكحول أكثر من أقرانهم ويندفعون نحو المخاطر بصورة أكبر، ويصبحون أكثر عرضة بعد ذلك للأمراض مثل اضطرابات الخوف والاكتئاب والسرطان والإيدز.

    تجدر الإشارة إلى أن المنظمة تستخدم مصطلح 'طفل' للتعبير عن كافة القصر.

    وذكر إيتين كروج من المنظمة أن قوانين حماية الطفل مهمة، لكنها غير كافية، قائلاً 'نحتاج إلى تغيير الثقافة، يتعين ألا يكون هناك أدنى تسامح مع العنف ضد الأطفال'.

    وأوضح أنه يمكن للحكومات أن تدعم الآباء في تربية الأطفال، وتعزيز سلوكهم الاجتماعي، وثقتهم بالنفس وتقديم مساعدات مالية في حالة الضرورة للآباء تضمن إدخال أطفالهم المدارس، وتقضي على التوترات في الأحياء التي تعاني من مشكلات.

    د ب أ





    [09-02-2018 07:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع