الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    لجنة فلسطين النيابية تزور دائرة الاحوال المدنية

    أحداث اليوم -

    زارت لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب يحيى السعود دائرة الاحوال المدنية وبحثت مع مدير الدائرة فواز الشهوان عددا من القضايا المتعلقة بالخدمات التي تقدمها بشكل عام للمواطن الاردني والخدمات المقدمة لابناء الضفة الغربية وقطاع غزة وابناء القدس بخاصة.

    واكد الشهوان ان الدائرة عملت وبشكل حثيث ووفق ما يسمح لها به القانون على تطوير وتوسيع خدماتها بما يخدم المواطنين الاردنيين وابناء الضفة الغربية وقطاع غزة وابناء القدس، مشيرا الى انه تم تمكين ابناء قطاع غزة من انجاز معاملاتهم من مكتبي احوال العقبة وجرش لتوفير الجهد المادي والزمني عليهم اضافة الى تخفيف ضغط المراجعين على الدائرة.

    واضاف انه وتسهيلا على ابناء القدس في انجاز معاملاتهم تم افتتاح قسم خاص لابناء القدس في دائرة الاحوال المدنية لخدمتهم وانجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة، منوها الى انه سيتم اجراء تعديلات على بطاقة ابناء قطاع غزة سيعلن عنها في حينه والهدف من هذا الامر التسهيل عليهم.

    واوضح الشهوان انه تم ادخال معاملات ابناء الضفة الغربية وقطاع غزة وابناء القدس ضمن فترة الخدمة المستعجلة الاضافية للتسهيل عليهم في استصدار جوازات سفرهم خلال الفترة مابين الثالثة والنصف والثامنة والنصف مساءً.

    واكد رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود ان ما تقوم به الدائرة هو شيء مميز يفخر به مشددا على تفعيل العمل الخلاق والابداعي في دائرة الاحوال لمزيد من تحقيق الخدمة لابناء الضفة الغربية وقطاع غزة والمقدسيين الذين هم بحاجة الى كل دعم ومؤازرة في ظل الظروف التي يمرون بها.

    وجالت اللجنة برفقة مدير دائرة الاحوال فواز الشهوان وعدد من مدراء الدائرة في بعض مكاتب الدائرة خاصة المعنية باصدار وثائق ابناء قطاع غزة والضفة الغربية واستمعت الى بعض المراجعين لهذه المكاتب وسير الاجراءات في استصدار معاملاتهم من الدائرة .

    وضمت اللجنة النواب ابراهيم ابو السيد وسعود ابو محفوظ وقصي الدميسي وحازم المجالي وغازي الهواملة وعمر قراقيش واحمد الرقب ومحمود الفراهيد.





    [07-02-2018 10:09 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع