الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    توقيع مذكرة بين المنتدى العربي وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات

    أحداث اليوم -

    وقع المنتدى العربي للمدن الذكية مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ( إنتاج ) مذكرة تفاهم تنص على تبادل الخبرات والكفاءات ما بين الجانبين في مجالات تقنية المعلومات وقعها أمين عمان رئيس مجلس إدارة المنتدى الدكتور يوسف الشواربه وعن الجمعية رئيس هيئة المديرين الدكتور بشار حوامدة .

    وقال الدكتور الشواربه أن مذكرة التفاهم تهدف الى إستثمار الخبرات المتراكمة لدى الشركات المنتسبة للجمعية وعددها 225 شركة من القطاع الخاص في مجالات تقنية المعلومات وبما يخدم عملية التحول الالكتروني والذكي للمدن والبلديات العربية .

    واشار أن المنتدى ينظر الى مذكرة التفاهم بأهمية كونها تخدم المدن والبلديات العربية في بناء وتطبيق مشاريع التحول الالكتروني والذكي من خلال تعميم المعرفة بعد عقد وتنظيم ورش عمل للغاية تتناول كيفية تأمين البنى التحتية للتحول الالكتروني .

    ولفت الى أن مدينة عمان تستضيف مؤسستين من مؤسسات منظمة المدن العربية هما : المنتدى العربي للمدن الذكية ومجموعة العمل الثقافي العربية ، مما يدل على أهمية عمان وفاعليتها في إطار المدينة العربية .

    واكد أن الأمانة تسير وفق خطة وبرنامج للتحول الالكتروني وجعل عمان مدينة ذكية ، مشددا على أن المدينة الذكية هي التي تتعامل مع مواطنها باحترام وتحافظ على حقوقه وتعزز الثقة بما يدفعه للالتزام بماعليه من واجبات .

    من جانبه أكد رئيس هيئة المديرين لجمعية إنتاج الدكتور بشار حوامدة ان التحول الالكتروني والذكي للمدن هو متطلب عصري حاليا في تقديم الخدمات التي تعزز الثقة مع المواطن .

    ولفت أن المذكرة ستمكن الجمعية من تطوير وتحديث الدليل الارشادي الخاص بمؤشرات ومقاييس الاداء الخاص بمعايير إدارة تقنية المعلومات والتحول الالكتروني والذكي للمدن العربية ، والمساهمة في تحديث وتطوير استراتيجيات العمل للمدن والبلديات العربية في التحول الالكتروني .

    وأكد انه لمس فكر جديد وإراده قوية في الأمانة للتحول الإلكتروني وجعل عمان مدينة ذكية من خلال الخطوات التي تم إنجازها في أتمتة الاجراءات والخدمات الإلكترونية .

    ونصت المذكرة على تمكين الجمعية من نقل وتبادل المعارف والخبرات وافضل الممارسات مع المدن والبلديات العربية من خلال المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبة التي يعقدها المنتدى الذي يعتبر الذراع التقني لمنظمة المدن العربية في مجال تقنية المعلومات والتحول الالكتروني والذكي في المدن والبلديات العربية التي وصل عدد الاعضاء المنتسبين اليها ما يزيد عن 490 عضوا .

    وستمكن الجمعية من نشر وتعميم البحوث والدراسات وافضل الممارسات في مجال التحول الالكتروني والمدن الذكية على الموقع الالكتروني والمجلة الالكترونية للمنتدى .

    وقال المدير التنفيذي للمنتدى العربي المهندس عامر عطية ان المذكرة ستفتح آفاق للتعاون المشترك بين الجانبين في تعزيز المعارف التي تخدم البلديات والمدن في مجالات التحول الالكتروني الذكي من خلال المؤتمرات والدورات وورش العمل والفعاليات المشتركة التي تختص بهذا الجانب .

    وحضر حفل التوقيع نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من المسؤولين المعنيين من الجانبين .







    [01-02-2018 02:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع