الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    "فسطين النيابية" تبحث موضوع جوازات أبناء غزة

    أحداث اليوم -

    عقدت لجنة فلسطين النيابية اليوم الاربعاء اجتماعا برئاسة النائب المحامي يحيى السعود لبحث موضوع الجوازات الممنوحة لأبناء غزة وسحب الارقام الوطنية .
    وقال السعود في الاجتماع الذي حضره وزير الداخلية غالب الزعبي ومدير دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان ومدير المتابعة والتفتيش المحافظ علي الماضي ان البطاقات التي يحملها ابناء غزة بطاقات مؤقتة لايتم استقبالها في اغلب الدوائر ما يتسبب لهم في مشاكل عديدة، مشيرا الى انه تم وقف سحب الارقام الوطنية .
    من جانبهم، قال اعضاء اللجنة ان ابناء غزة هم مواطنين بولائهم وانتمائهم لهذا البلد وقيادته، داعين الى استثناء ابناء غزة من القرارات التي تصدر بخصوص اللاجئين .
    بدوره، بين الزعبي ان ما تم بحثه هي قضايا اجرائية من بطاقات مؤقتة وغيره ستعمل الوزارة على ايجاد الحلول المناسبة لها لتخفيف معاناة ابناء غزة .
    من جانبه، بين الشهوان انه تم تقديم تسهيلات لابناء غزة في مكاتب الاحوال في من خلال مكتب خاص يعمل بعد الدوام ، لافتا الى انه تم تمديد مدة سريان الجواز الـ5 أعوام بدلا من عامين كما تم إلغاء شرط حسن السلول للحصول على الهوية المؤقتة .
    من جهته، أوضح الماضي ان هناك لجنة وزارية يرأسها مدير الاحوال المدنية تجتمع شهريا وقامت بارجاع ارقام وطنية لـ494 اسرة، مشيرا الى انه باستطاعة المتضرر تقديم طلب استرحام للجنة المحلية في دائرة الاحوال المدنية.





    [31-01-2018 04:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع