الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    "الشباب النيابية" تكرم الوفد المشاركة بمؤتمر الشباب

    أحداث اليوم -

    كرمت لجنة الشباب والرياضة النيابية، الوفود العربية المشاركة بمؤتمر "دور الشباب في النهوض بالحوار الاجتماعي"، والذي نظمه الاتحاد العام لنقابات العمال في الأردن.
    وأكد رئيس اللجنة النائب محمد هديب، خلال اجتماع حضره النائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية والامين العام المساعد للاتحاد العام للنقابات خالد الزيود اليوم الخميس، الدور الايجابي الذي يضطلع به الشباب العربي في المجالات كافة، وخصوصا فيما يتعلق بتعزيز قنوات الحوار الاجتماعي الفاعل والمشاركة السياسية التي من شأنها تنمية قدراتهم وامكاناتهم بما يتوافق مع سوق العمل.
    وبين أن المؤتمر، الذي عقد أمس واختتمت فعالياته اليوم الخميس، من شأنه المساهمة في تعزيز قنوات الاتصال مع الشباب، وإيجاد حلول للمعضلات التي تواجه الشباب.
    واكد هديب ضرورة الاخذ بكل التوصيات التي خرج بها المؤتمر خصوصا المتعلقة بالثقافة السائدة لدى الشباب تجاه سوق العمل وصولاً إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية متوازنة ومستدامة.
    كما أكد أهمية المؤتمر باعتباره مبادرة جادة جاءت في التوقيت المناسب اضافة لكونها خطوة في الاتجاه الصحيح، داعيا الى دعمها بكل الامكانات المتوافرة بما ينعكس ايجابا على قطاع الشباب في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
    من جانبه، قدر عطية جهود القائمين على انجاح اعمال المؤتمر، مؤكدا دعم مجلس النواب لكل النشاطات التي من شأنها تفعيل دور الشباب باعتبارهم لبنات اساسية في بناء مستقبل افضل.
    ولفت إلى أن المجلس سيأخذ توصيات المؤتمر على محمل الجد بكل اهتمام وحرص، ايمانا منه بأهمية رفد الشباب بما يلزم.
    من جهته، ثمن الزيود دور "النواب" في دعم ورعاية القطاع الشبابي، خاصة وان الاردن يمر بظروف اقتصادية وسياسية حساسة، مؤكدا ان المجلس لم يتأخر عن اي قضية تعنى بقطاع العمل والشباب، بهدف القضاء على مشكلتي الفقر والبطالة.
    وبين ان المؤتمر الذي عقد على مدار يومين استطاع ان يحقق حزمة من الاهداف وصولا الى المشاركة الفاعلة ونهوضا بالقطاع الشبابي في العديد من القضايا كالبطالة والتعليم، فضلا عن تسليطه الضوء على عدد من القضايا مثل دعم الاشخاص ذوي الاعاقة والعمل على صهرهم في المجتمع.

     

     

    Image may contain: 19 people, people smiling, people sitting and indoor





    [25-01-2018 03:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع