الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    "النواب":جلسة الأحد لمناقشة الأسعار والأدوية

    أحداث اليوم -

    استهجنت النائب وفاء بني مصطفى موقف الحكومة من وفاة طفل لم يتلق العلاج اللازم.

    وقالت بني مصطفى خلال جلسة مجلس النواب صباح الثلاثاء " وفاء بني مصطفى : فوجئنا جميعاً وقف الحكومة للاعفاءات الطبية منذ تاريخ 15 / 1 / 2018 م، وقد نشرت صحيفة الغد يوم أمس عن وفاة رضيع (عمره شهران) نتيجة المماطلات في عملية التحويل الى المدينة الطبية.



    وتساءل "دمه برقبة من؟ حيث إن دائرة التأمين الصحي رفضت تحويله على مستشفى الحسين لاجراء عملية قلب مفتوح؟ ماذا سنبلغ امها التي فقدت رضيعها.



    من جهته اعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن أنه ستخصص جلسة مناقشة عامة حول هذا الأمر، وطالب من النائب بني مصطفى بالتقدم بمذكرة حول قضية الاعفاءات الطبية، قائلاً " على النواب التقدم بمذكرات حول المواضيع التي يطرحونها عن الاسعار والاعفاءات الطبية وغيرها لا يجوز الاقتناص للحديث دقيقة هنا او هناك، وانا اوجهك بتقديم مذكرة لمناقشة هذا الموضوع ونحدد جلسة كاملة له.



    شكرت النائب منال الضمور منتسبي جهاز الأمن العام ممثلا بمدير الامن العام ومدير شرطة الكرك ومحافظ الكرك وبخاصة قسم البحث الجنائي الذين القوا القبض على الخارجين على القانون، ووصفت النائب الضمور جهاز الأمن العام بـ "درع الوطن عند المحن وأسوار البلد الشامخين".



    من جهته انتقد النائب يحيى السعود بعض زملائه النواب الذين "يسيئون لمجلس النواب"، وقال "أحدهم يتحدث عن المجلس وفساد بـ 450 مليون دينار وعن 10 مليون"، معبراً عن رفضه لهذه التصرفات " هذا يتبجح وينقط ويعزي على الفيسبوك".



    وقال إن الحكومة برئيسها ووزرائها مساءلون أمام مجلس النواب، متوعداً "من يسء للمجلس يجب أن يحاسب"، وقال" واذا لم يتخذ الإجراء اللازم بحقه فسوف اتخذ الاجراء بشكل شخصي".



    ورفض رئيس مجلس النواب الطراونة الحديث عن " اجراء شخصي"، وقال "اذا كان أي موضوع يخص اي زميل يتقدم النائب بشكوى ويتم ابلاغ الرئاسة التي سنتخذ الاجراء اللازم، وهنالك لجان تقوم بعملها بشكل رسمي".





    [23-01-2018 12:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع