الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    هل سيبقى الوضع هكذا ؟

    أكثر أسئلة تلاحقني في الأيام الأخيرة هي: الوضع بالك رح يظل هيك ؟ معقول ما حدا رح يتدخل ..؟ ولأنني لستُ خبيراً في الغيب ولا أملك قراءة الكف ولا القدم ..ولا أتقن حرفة شفط فنجان القهوة لنهايته و قلبه كي تنتشر فيه خطوط المستقبل ..ولأنني مثلي مثل اللاهثين مع الخوف والراكضين مع الوجع وخلف الرغيف ..فإنني أعلن جهلي التام في معرفة ماذا سيحدث بعد ساعة وليس بعد سنة.!.
    أعترف وأنا بكامل أناقتي الثقافية العمياء أنّ الثقافة لا تُجدي نفعاً وقت الشدّة إلا أنها تساعدك في العناد واتخاذ قرارات سيئة اتجاهك تحت مسمّيات كثيرة وكبيرة أهمها : كرامتي و مبادئي و تاريخي ..!.
    الناس تسألني: بالك بصير تراجع ..؟ تراجع عن شو ؟ لا أعرف ..لكنهم يحلمون بأن يحدث تراجع عن خطوة للخلف ..خطوة واحدة فقط ..كي يتكيفوا مع ألم أقل درجة ..ومع غربةٍ في وطنهم تكون أقل دموعاً وفيها شبّاك للقفز إلى بصيص الأمل ..!
    أعلم أن الناس الآن تتفعفل في انعدام الآفق وأنهم فقط يريدون أن يعرفوا ماذا تخبّئ لهم الأيام القادمة ..وأعلم أنهم ينظرون إلى أطفالهم و أيديهم لا تفارق قلوبهم ..وأعلم أنهم يشربون شربة الماء و يخافون أن (يشرقوا) ..وأنهم يأكلون طعامهم بلا طعم ولا لذة.!
    كم أتمنى لو كنتُ مخترعاً ..بعيداً عن الكتابة و انتظار الحلول..لكنتُ الآن أعكف في مختبري على تحضير جهاز يبث إشارات تصل قلوب الناس و تعطيهم الطمأنينة و تجعلهم ينامون وهم يدركون أن غداً أجمل بالفعل وأن المرحلة الحالية ما هي إلا فترة وتعدي..!
    قلتُ كنتُ أتمنى ..لكنها من الأمنيات المقتولة قبل أن تبدأ رغم قناعتي أن غداً أجمل بالفعل ولكن من ناحية فنّ التصوير ..! وصدقوني أن الوضع لن يبقى هكذا.





    [21-01-2018 02:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع