الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    عزام يتأهل إلى بطولة العالم للتزلج على الجليد

    أحداث اليوم -

    تمكن المتزلج الأردني سهيل عزام من التأهل إلى بطولة العالم للتزلج على الجليد والتي ستحتضنها مدينة آري السويدية في شهر شباط/ فبراير العام القادم.



    ويعتبر هذا الإنجاز هو الأول من نوعه ، حيث لم يسبق أن شارك الأردن في بطولة العالم للتزلج على الجليد ، ليصبح عزام أول متزلج أردني يتأهل إلى بطولة العالم للتزلج ويضع اسم الأردن على الخارطة الدولية لهذه الرياضة.



    وجاء تأهل صاحب الـ٣٤ عاماً إلى بطولة العالم بعض خوضه سلسلة من المنافسات التي أقيمت في كل من الصين وتركيا وايران على مدار العام ضمن التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية والتي ستقام الشهر القادم في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

    وبدأ "عزام" تحضيراته منذ ستة أشهر لخوض المنافسات التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية ، الا أنه لم يتمكن من تحقيق ١٤٠ نقطة والتي تضمن تأهله الى الحدث الشتوي الأكبر على مستوى العالم.



    وصرح "عزام" لموقع اللجنة الأولمبية قائلاً: " بذلت قصارى جهدي للتأهل للألعاب الأولمبية الشتوية ،الا أنه كان علي أن أكون أسرع بـ ٦ ثواني حتى أحقق هذا الحلم. لقد كانت تجربة رائعة وأنا سعيد بتأهلي لبطولة العالم ، فهو إنجاز لا يقل أهمية عن الإنجاز الأولمبي".



    ويأمل عزام في مواصلة السعى نحو الحلم الأولمبي ، حيث صرح أنه سيبذل قصارى جهده للتأهل الى دورة الألعاب الشتوية القادمة والتي ستقام في العاصمة الصينية بكين عام ٢٠٢٢.


    يذكر أن سهيل عزام سبق ومثل الأردن في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية والتي أقيمت العام الماضي في مدينة سوبارو اليابانية رفقة اللاعبة سارة سختيان.





    [21-01-2018 10:18 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع