الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    ما هي أسباب احتباس الماء في الجسم؟

    أحداث اليوم -

    تعرفوا الى ابرز أسباب احتباس الماء في الجسم، كي تكونوا على اطلاع كاف حيال هذا الأمر في حال كنتم تعانون منه.

    من أولى الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى احتباس الماء في الجسم هي الأملاح، فإن كنتم ممن يكثرون من تناول الأطعمة المالحة، او تضيفون كميات كبيرة من الملح الى طعامكم، فلا بد من التنبه الى هذا الأمر الذي ينعكس سلباً على صحتكم، ويؤدي الى احتباس الماء فيه، ما يسبب الكثير من المشاكل الصحية المختلفة.

    أيضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى احتباس الماء في الجسم هو النقص في المغنيسيوم والفيتامين "ب6"، فهذان العنصران أساسيان للحصول على التوازن في كمية الماء المتسربة في الجسم، وبالتالي بإن أي خلل على صعيدهما يمكن أن يؤدي الى الكثير من المشاكل الصحية ابرزها احتباس الماء في الجسم.

    على صعيد النساء، يمكن ان يتم احتباس الماء في الجسم ما قبل الحيض وهي حالة شائعة جداً، وذلك نظراً للتغيرات الهرمونية التي تشهدها المرأة في هذه المرحلة، وقد تزداد هذه الحالة مع حين تتبع المرأة نظاماً غذائياً غير ملائم لصحتها.

    كما وأن النظام الغذائي يلعب دوراً مهماً على صعيد إحتباس الماء في الجسم، حيث إن النظام الذي لا يوفر الغذاء الصحي والضروري للجسم يمكن أن ينعكس بطريقة سلبية على الصحة، لا سيما ان كان خالياً من البروتين التي تساعد على امتصاص الماء من الجسم ونقله الى الاعضاء كافة.

    في حال كنتم تعانون من مشاكل الكلى، فأنتم معرضون الى احتباس الماء في الجسم وهذا ينتج عن عدم قدرة الجسم على التخلص من الماء فيه نتيجة ضعف في وظيفة الكلى ما يؤدي الى اختزانه في الجسم.

    (صحتي)





    [17-01-2018 07:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع