الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    تدهور الأمن الغذائي في الأردن

    أحداث اليوم -

    اظهر تقرير صدر مؤخرا عن منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) أن انتشار نقص التغذية فى الاردن ارتفع بشكل حاد بعد بدء الأزمة السورية.

    وتناول التقرير، الذي حمل عنوان "نظرة عامة إقليمية للأمن الغذائي والتغذية في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا"، تأثير النزاع والأزمات الممتدة على مستوى الأمن الغذائي في بلدان الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.وقال التقرير إن الأردن عانى من "تحديا استثنائيا" لاستضافة الملايين من اللاجئين السوريين، مما يشهد ضغوطا إضافية على الموارد المتوترة أصلا.

    ووفقا لمنظمة الأغذية والزراعة، فإن هذا يمثل الزيادة الملحوظة في برنامج العمل وانتشار انعدام الأمن الغذائي الشديد.وقال التقرير إن "الصراعات تعيق الجهود الرامية إلى القضاء على الجوع في المنطقة بحلول عام 2030 وتسبب في حدوث حالات ارتفاع في انعدام الأمن الغذائي في المنطقة"، مشيرة إلى أن تكثيف العنف الإقليمي قد فتح "فجوة جوع" واسعة بين البلدان المتضررة عن طريق الصراعات وتلك التي ليست كذلك.

    وعلى الرغم من أن معدل انتشار نقص التغذية في الأردن انخفض بمقدار النصف على مدى السنوات ال 15 الماضية، حيث انتقل من 8.1 في المائة في الفترة 1999-2001 إلى 4.3 في المائة في الفترة 2014-2016، فقد شهد ارتفاعا منذ عام 2011. وبعد أن انخفض مؤشره إلى أدنى مستوى له) 3.4 في المائة) في الفترة 2005-2006، ظل معدل الأشخاص الذين يعانون من نقص التغذية في الأردن في ازدياد.





    [15-01-2018 08:15 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع