الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    "المرأة النيابية": القرار الأميركي بشأن القدس لا يخدم عملية السلام

    أحداث اليوم -

    اكدت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية ريم ابو دلبوح ان موقف اللجنة تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات ثابت ولن يتغير استنادا لموقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

    جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاحد بحضور سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن أندريا فونتانا.

    واضافت أبو دلبوح أن قرار نقل السفارة الاميركية الى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، لا يخدم عملية السلام في المنطقة، ويعطي تبريرا واضحا لتنامي العنف والارهاب.

    واستعرضت العديد من القضايا المتعلقة بالمرأة وابرز المعيقات التي تواجهها في مشاركتها في الحياة السياسية في ظل اوضاع اقتصادية متردية .

    وأكدت أبو دلبوح ضرورة تفعيل مبادئ الشراكة والتعاون الدولي بين اللجنة والاتحاد الاوروبي بما ينسجم مع المصالح الوطنية، لافتة الى اهمية تكثيف الجهود من اجل رفع البرامج التوعوية ودعم المشاريع الانتاجية بالمحافظات لتمكين المراة والاسرة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا .

    بدوره اكد فونتانا موقف الاتحاد الاوروبي تجاه القضية الفلسطينية الذي لن يتغير تجاه ايجاد حل سلمي وعادل لكلا الطرفين من خلال حل الدولتين وتعزيز المساعي الدولية لإعادة الروح للمفاوضات الرامية لتحقيق السلام على الارضي الفلسطينية .

    كما اكد استمرار الاتحاد الاوروبي بتقديم كل سبل الدعم المباشر وغير المباشر وايجاد البرامج والخطط التي من شأنها تمكين المرأة اقتصاديا وتشجيعها على المشاركة في الحياة السياسية.





    [14-01-2018 04:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع