الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    أبو صعيليك: "غرف التجارة" على أجندة "الاقتصاد النيابية"

    أحداث اليوم -

    قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خير ابو صعيليك ان مشروع قانون غرف التجارة لسنة 2003، موجود الآن على أجندة جدول أعمال اللجنة.



    وأكد، خلال اجتماع خصصته اللجنة اليوم الاحد لمناقشة إنشاء اتحاد غرف صناعة وتجارة بحضور وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة ورؤساء غرف الصناعة وعدد من المعنيين، ضرورة إنشاء اتحاد لغرف التجارة والصناعة لسهولة التمثيل الداخلي والخارجي.



    وأشاد ابو صعيليلك بالدور الذي يقوم به القطاع الخاص في رفد خزينة الدولة، لافتا الى ان اللجنة ستقوم قريبا بعقد مؤتمر اقتصادي وطني لمناقشة جملة من المواضيع الاقتصادية.


    بدوره، قال شحادة ان القطاع الخاص يعتبر شريك رئيس وهام للدولة، مضيفا ان الحاجة من وراء انشاء اتحاد لغرف الصناعة والتجارة تأتي بهدف سهولة التمثيل الداخلي والخارجي ضمن اسس واضحة تراعي الخصوصية الاردنية.


    وردا على استفسارات اللجنة حول ميزات المناطق التنموية، قال شحادة ان الميزات محفوظة بموجب القانون ولم تتأثر، مشيرا الى الاهتمام بالمدينة الصناعية في مادبا ومنطقة المفرق التنموية.


    من جهتهم، عبر رؤساء غرف الصناعة عن سعادتهم بمبدأ التشاركية في اتخاذ القرارات مع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ومناقشة القوانين المتعلقة بهم .


    وطالبوا بضرورة مناقشة قانون الصناعة لمعالجة التشوهات فيه قبل الشروع بمناقشة فكرة إنشاء اتحاد لغرف الصناعة والتجارة.

     





    [14-01-2018 03:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع