الرئيسية احداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    لجنة السياحة والآثار النيابية تزور "تنشيط السياحة"

    أحداث اليوم -

    بحثت لجنة السياحة والآثار النيابية برئاسة النائب وصفي حداد خلال لقائها اليوم الثلاثاء مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات الواقع والتحديات التي تواجه القطاع السياحي.
    وعرض عربيات خلال اللقاء لمجمل التحديات التي تواجه عمل الهيئة، ومن اهمها ارتفاع كلفة احضار السائح الى الاردن مقارنة مع دول الجوار، مبينا ان الهيئة استطاعت وبفضل تعاون الحكومة والجهات المعنية من تذليل بعض الصعوبات بخفض تكاليف نقل السياح الى المملكة.
    وبين ان 90 بالمائة من السياح، خاصة في الاسواق التقليدية في اوروبا يلجأون الى الطيران منخفض التكاليف، مشيرا في هذا الصدد الى الدراسة التي اجرتها الهيئة قبل 3 سنوات لدراسة الواقع السياحي وايجاد حلول جذرية للمشكلات التي تعترضه.
    ولفت عربيات الى ان هناك العديد من الاماكن السياحة الفريدة في الاردن التي تميزه في كثير من الاحيان عن العديد من دول العالم، من اهمها مدينة البتراء احدى عجائب الدنيا السبع، والبحر الميت اخفض منطقة في العالم، والمغطس موقع عماد السيد المسيح.
    وأكد رئيس اللجنة وصفي حداد اهمية التعاون والتشاركية بين اللجنة والهيئة خدمة للصالح العام، واهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز مفهوم العمل المشترك.
    واشار الى ان تعدد المرجعيات والهيئات ذات العلاقة يضعف من عمل الوزارة والهيئة، داعيا الى اهمية توحيد الجهود وتضافرها لتنسيق الخطط الاستراتيجيات التي من شأنها زيادة اعداد السائحين الى المملكة، واهمية التوجه الى فتح اسواق جديدة كالسوق الصيني والتركيز على ما يعرف بسياحة الدراجات من خلال تنظيم مجموعات لهواة هذا النوع من السياحة.
    بدورهم، اشاد عدد من النواب بالدور المهم الذي تضطلع به الهيئة وانشطتها وبرامجها السياحية.
    وفي نهاية اللقاء اشار عربيات الى انه تم تعيين ضابط ارتباط لإدامة التواصل والتنسيق بين الهيئة واللجنة فيما يخص البرامج والخطط.


    [09-01-2018 05:34 PM]