الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    يبحثون عن شعب مثلنا

    أعتقد صار بيننا و بين ارتفاع الأسعار وانخفاضها أُلفة و محبة و هيام ..!! بالذات ارتفاع أسعار المحروقات ..!! فالارتفاع دائماً يأتي على شكل صفعة ( إخماسي ) أو ( شلوط ) ..والانخفاض يأتي همساً أو على خجل ..وبين الشلوط و الهمس أصابتنا بلادة الدهشة ..ولم تعد لقرارات الحكومة في هذه الناحية أية احتياطات لأي ردات فعل عكسية؛ لأنها اقتنعت تماماً أننا شعب (أمّور و بدنا نعيش ) ..!!
    نعم ..نحن شعب أمّور فيما يخص قضايانا المباشرة ..شعب ريلاكس ..!! أمّا إذا نظر لنا أي أحد نظرة فيها ( إنّ ) ..يا و يلو و يا سواد ليلو ..!! نحن أمامير كتاكيت في كيفية التصفيق للحكومات ..لكننا ( مش إحنا إللي قبل شوية ) إذا ما لطشنا ابن الجيران كلمة هيك أو هيك ..أو حتى ردّ السلام بطريقة لم تأتِ على مزاجنا ..!!
    بل اسمحوا لي أن أقول أننا من الشعوب القليلة التي مرّت على الأرض وهي تتنافس على التصفيق و بعد انتهاء جولة التصفيق تجلس و تسأل : هو كان شو في ؟!..ألم أقل لكم : نحن شعب أمّور ..وغاية مطمح لأي حكومة في العالم أن يكون لديها شعب مثلنا ..ليس لأننا أمامير فقط ..بل لأننا نحب تعاستنا و نعتاش عليها ..!!
    من حق الحكومة أن ترفع أسعار المشتقات ..و تشقنا شقا ..!! هي حكومة في النهاية ..سلمناها أمور حياتنا و قلنا لها: على راسي ..!! والله لا أقول هذا الكلام نكاية بها ولا امتعاضاً مما آلت إليه أمور الناس ..فالأمور ليست واقفة على أسعار بنزين و ديزل ..بل وجه اعتراضي على طريقة التعاطي فقط ..!!
    أعلم أن الظروف تفرض على الحكومة أي حكومة قرارات قاسية ..كرفع الأسعار ..ولكن ليس هناك أي ظرف كان؛ يمنع شعباً أن يقول : آآآآآآآآآآخ بالفم المليان ..!! فيا شعب البنزين تنعّمْ ..هذه الأسعار الجديدة بين يديك ..امسكها ..قبّلها ..وضعها على ظهرك وامشِ بها حتى موعد الارتفاع القادم ..!! يا شعب يا أمّور ..!!





    [08-01-2018 01:53 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع