الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    توعية القطاع السياحي استعداداً لمؤتمر سياحة المغامرة “AdventureNEXT Near East”

    أحداث اليوم -

    استعداداً لمؤتمر سياحة المغامرة والذي سيعقد في أيار المقبل في فندق الكمبينسكي عشتار – البحر الميت قامت منظمة وكلاء السياحة والسفر المختصة بسياحة المغامرة (ATTA) اليوم الاثنين بعقد ورشة عمل AdventureConnect وذلك لتعزيز العلاقات ما بين الجهات ذات الصلة لسياحة المغامرة ولتوفير المعلومات عن الاثر الايجابي لمؤتمر سياحة المغامرة والذي عقد في أيار الماضي و أهمية الاستثمار في هذا القطاع الحيوي. ستقوم المنظمة العالمية، والتي أسست في عام 1990 و بعقد مؤتمرات وورشات عمل حول العالم، على جمع عشرات من العاملين في القطاع للتعلم عن خطة المنظمة المتعددة السنوات وعن رؤيتها للمنطقة بالتعاون مع مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن (LENS) وهيئة تنشيط السياحة.
    ومن خلال هذه الورشة سيوفر القائمون على المؤتمر بيئة للتعلم عن ايجابيات مؤتمر العام الماضي من السيدة منال قلج المدير التنفيذي للمنظمة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالاضافة الى فرص المشاركة والتعاون في مؤتمر العام المقبل. نتائج مؤتمر عام 2017 بالاضافة الى العديد من قصص نجاح شركات سياحة وسفر عالمية قامت باضافة الاردن على برامجها سوف تعرض على الحضور.
    وقال السيد شانون ستول المدير التنفيذي لمنظمة ATTA "لقد تعلمنا أن أفضل طريقة للمضي قدما هي تعزيز رؤية مجتمعية موحدة في المنطقة تعمل على تحقيق هدف مشترك" وأضاف "نجاح هذه الورش المؤتمرات يعتمد على حضور المشاركين بروج ايجابية واستعدادية على العمل مع شركاء جدد.ونحن في منظمة ATTA نتطلع للعمل مع جميع المشاركين لزيادة حجم السياحة الوافدة الى الاردن."
    يهدف مؤتمر AdventureNEXT Near East الى بناء وتعزيز شراكات المؤسسات والشركات العالمية مع نظائرهم في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ويركز الموضوع الرئيسي للمؤتمر في أيار "تمكين الشراكات" على عراقة المنطقة وعلى الضيافة العربية الشهيرة وعن أهمية العلاقات المتينة التي تخلق بالتعامل مع شعوب المنطقة وأثرها على الوجهة السياحية. وسيركز مؤتمر أيار المقبل على تعزيز وتنمية هذه العلاقات حيث أنه من المتوقع حضور أكثر من ثلاثمئة مشارك في أيار منهم أردنيون وعرب يعملون في مجال سياحة المغامرة في المنطقة.
    وفي دراسة قام بها مشروع LENS وجد بأن الاردن بامكانها خلق 500 وظيفة جديدة في القطاع من خلال الاستثمار في سياحة المغامرة وقد تولد ما يقارب ال10 مليون دولار أمريكي سنوياً للاقتصاد الوطني.
    وقالت معالي وزيرة السياحة والاثار السيدة لينا عناب: "مؤتمر AdventureNEXT Near East والذي عقد في الاردن في أيار من عام 2017 كان أول مؤتمر مختص بسياحة المغامرة يتم عقده في منطقة الشرق الاوسط. نحن نفخر بقطاعنا الذي بادر بانجاح وتسليط الضوء على هذا القطاع السياحي الحيوي علماً بأن سياحة المغامرة تقوم على جلب الاثر الاقتصادي على جانبان مهمان وهما الاثر المباشر على المجتمعات المحلية والتي لا ترى منافع السياحة الكلاسيكية بالعادة بالاضافة الى دعم السياحة الكلاسيكية والتي هي أحد اهم ركائز الاقتصاد الاردني." وأضافت معالي الوزيرة "نحن متفائلون جداً لنتائج المؤتمر القادم وأتطلع للقاء المشتركين والاعلاميين من حول العالم في أيار المقبل."
    ومن جانبه أضاف الدكتور عبدالرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة بأن الهيئة مواظبة على تقديم الدعم للقطاع الخاص من خلال التعاون مع منظمات عالمية قادرة على خلق فرص للتواصل ما بين القطاع السياحي المحلي والعالمي وبناء جسور العمل المستدام لزيادة أعداد السياح القادمين الى المملكة واضافة التنوع للمنتج السياحي الاردني. وقال الدكتور "تطمح الهيئة لأن تكون سنداً للقطاع السياحي من خلال توفير هذه الفرص دوماً للقطاع المحلي كما توفر الحوافز للمشتركين في المؤتمر القادم من خلال توفير تذاكر موحدة للمشتركين بالاضافة الى تغطية دخولايات المواقع الغير مشمولة بالتذاكر لهم."





    [18-12-2017 03:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع