الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بث تلفزيوني واذاعي مشترك من اجل القدس

    أحداث اليوم -

    بدأت تظاهرة إعلامية عربية موحدة، اليوم الأحد، عند التاسعة صباحا عبر الإذاعات، نصرة للقدس، ومقدساتها الاسلامية والمسيحية ولفلسطين، ورفضا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل.

    وانطلقت الحملة عند الحادية عشرة عبر محطات التلفزة العربية، وبدأ البث المشترك، بعنوان "يوم الاعلام العربي"، وتحت شعار إعلام واحد.. وطن واحد.. من أجل عروبة القدس.

    وقال مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون فراس نصير ان مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الاردنية كانت في مقدمة المؤسسات الإعلامية الرسمية التي دعت لهذه التظاهرات الإعلامية نصرة للقدس والأقصى وانطلقت ببث مشترك مع التلفزيون الفلسطيني في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت عمان ترافقها الإذاعة الأردنية في ذلك.

    وبين ان التلفزيون الأردني يتابع ربطه المباشر والمشترك مع تلفزيون فلسطين في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الاحد.

    واضاف نصير ان أن التلفزيون الاردني أوقف كافة برامجه منذ لحظة إعلان الرئيس الأميركي قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وانطلق بتغطية خاصة على مدى عشرة ايام متواصلة مخصصة لنصرة القدس والأقصى ورفضا للقرار الأميركي.

    ويستمر البث المشترك حتى 10 مساء، في حين يتوقع انضمام عدد من الدول الأخرى.

    وقال المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير أحمد عساف لمندوب وكالة الانباء الاردنية "بترا" في رام الله، عقب إطلاق إذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم، الإعلام العربي الموحد، إن رسالة اليوم موجهة لترمب بأن إعلانه بشأن القدس مرفوض، ولإسرائيل بأن القدس تخص الفلسطينيين والعرب، ورسالة إلى الشعب الفلسطيني بأنه ليس وحيدا في معركته دفاعا عن القدس.

    وأشار عساف الى ان الهيئة عملت على تسخير كل الإمكانيات، وتوفير سبل ومقومات إنجاح اليوم الإعلامي، موضحا أن عددا كبيرا من الإذاعات والفضائيات العربية ستشارك في اليوم الإعلامي العربي "القدس توحدنا"، تأكيدا على أن القدس ستبقى القضية المركزية للشعوب العربية.

    ولفت، الى استهداف الاحتلال المباشر للصحفيين، واتهامه المتواصل للإعلام الرسمي بالتحريض، مبينا أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تتلقى يوميا تهديدات، لكنها رغم ذلك ستواصل نقل رسالة شعبنا، وفضح ممارسات وانتهاكات الاحتلال المستمرة بحقه.

    وبين ، انه منذ إعلان الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أصيب 100 صحفي، غالبيتهم من الإعلام الرسمي، خلال تغطيتهم للمواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال، التي قمعت عشرات المسيرات التي خرجت نصرة للقدس، ورفضا لإعلان ترمب.

    وأشار إلى أن صوت الفلسطينيين بدأ يصل مختلف الدول عبر فتح مكاتب الإذاعة في عديد من الدول، حيث جرى الشهر الماضي فتح مكتب في مصر، ويجري العمل على فتح مكاتب في سوريا، ولبنان، إضافة إلى توسيع شبكة مراسلين تلفزيون فلسطين في دول العالم في فرنسا، وإيطاليا، واسبانيا، وجنيف، وبروكسل.

    يشار الى أن اتحاد إذاعات الدول العربية أكد رفضه لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف في القدس عاصمة لإسرائيل، معلنا نيته إرسال وفد رفيع المستوى إلى فلسطين خلال الفترة المقبلة، كما قرر الموافقة على أن يكون 17 الجاري يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ببث مشترك فضائي وأرضي وإذاعات تحت شعار "إعلام واحد.. وطن واحد.. من أجل عروبة القدس".





    [17-12-2017 02:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع