الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "الغذاء والدواء" تتلف 3676 تنكة زيت مغشوش

    أحداث اليوم -

    أظهرت الكشوفات الميدانية التي نفذتها كوادر الرقابة والتفتيش في المؤسسة العامة للغذاء والدواء ضبط 52 متلاعبا بزيت الزيتون في عدد من محافظات المملكة، فيما اتخذت المؤسسة الاجراءات القانونية بحق المتلاعبين، مشيرة الى "ضبط وإتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش وبوزن اجمالي يبلغ 58830 كيلوغرام اضافة الى اغلاق معصرتين في محافظة جرش ولواء بني كنانة".
    واكدت المؤسسة انها حولت المخالفين الى الجهات القضائية ليتم اتخاذ المقتضى القانوني إضافة الى ربطهم بكفالات مالية لضمان عدم تكرار ذلك.
    واوضحت ان اجراءاتها جاءت منذ بداية موسم عصر الزيتون حيث اعدت خطة بالتعاون مع الحكام الاداريين والجهات الامنية للكشف على معاصر الزيتون لبيان توفر الشروط الصحية فيها والتزامها بالقواعد الفنية القياسية وكذلك تكثيف الرقابة على اماكن تداول زيت الزيتون في المعاصر والاسواق للتأكد من عدم وجود غش بخلط الزيت بزيوت نباتية اخرى ومنع المخالفين منهم من الاستمرار بممارساتهم المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.
    ودعت المؤسسة المواطنين للتأكد من مصادر شراء الزيت وعدم الالتفات للإعلانات التجارية الوهمية التي تروج للزيت بأسعار أقل من سعر السوق بفارق كبير.-(بترا)





    [11-12-2017 03:54 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع