الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    الجزائر ترفض استقبال حراس جدد لسفارة واشنطن

    أحداث اليوم -

    نقلت صحيفة "لو جون أنديبوندون" الجزائرية الناطقة بالفرنسية عن مصدر دبلوماسي جزائري قوله، إن الجزائر رفضت استقبال حراس جدد من مشاة البحرية الأميركية لحماية سفارة واشنطن لدى الجزائر.

    وذكر الدبلوماسي الجزائري أن طلب واشنطن تعزيز حرس سفارتها، جاء تحسبا للعنف والاضطرابات التي قد تحدث في محيط السفارة الأميركية احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب مؤخرا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وأضاف: "السلطات الجزائرية رفضت الخميس طلبا أمريكيا بإرسال جنود مارينز لتأمين سفارة واشنطن في العاصمة الجزائر، على خلفية الاحتجاجات التي يشهدها العالم على قرار ترمب".

    ونسبت الصحيفة للمصدر قوله ان السلطات الجزائرية اكدت لواشنطن أن أمن البعثات الدبلوماسية هو مهمة تخص الأمن الجزائري حصرا والذي لا تحتاج كفاءته في هذا المجال إلى أي تأكيد، والبعثات الدبلوماسية في الجزائر تحظى بتدابير أمنية عالية أصلا كما أن التهديد الإرهابي في الجزائر ضعيف".

    وكانت وزارة الدفاع الأميركية طلبت الخميس من الخارجية الأميركية إبلاغ حكومات مختلف الدول العربية والإسلامية من أجل الترخيص لإرسال جنود المارينز لتأمين مقار ممثلياتها الدبلوماسية".





    [10-12-2017 09:58 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع