الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    نصائح صحية تجنبك الإصابة بالسمنة

    أحداث اليوم -

    الوقاية هى مفتاحك للحفاظ على صحتك التى تمنعك من الوصول لمرحلة الإصابة والعلاج، والسمنة من بين هذه الأمراض التى يمكن تجنبها من خلال بعض النصائح الصحية البسيطة التى تتمثل فى النشاط واتباع نظام غذائى صحى، لذلك نقدم لك عددا من أهمها وفقا لما ذكره موقع "steptohealth" الطبى.



    حافظ على نشاطك

    الطريقة الأكثر فعالية لتجنب السمنة هى عن طريق اختيار نمط حياة نشط، فالأنشطة البسيطة مثل صعود السلم بدلا من المصعد أو المشى لبعض الوقت والخروج للنزهة، والسباحة أو ركوب الدراجة، وحتى التمارين فى المنزل، مثل اليوجا، مفيدة جدا للصحة.

    تناول الطعام الصحى

    توصى إدارة الأغذية والعقاقير بمتوسط تناول الشخص للطعام بما يعادل 2000 سعر حرارى فى اليوم الواحد، وتشمل الأطعمة الألبان واللحوم والحبوب والفواكه والخضراوات والبقوليات فى نظامهم الغذائى.



    قياس وزنك

    يجب عليك أن تقيس وزنك مرة كل أسبوع لمتابعة الزيادة، وإذا لاحظت أنك بدأت تكتسب المزيد من الوزن، فقد حان الوقت لاتخاذ التدابير اللازمة لإنقاص هذا الوزن.

    شرب الماء

    كثير من الأشخاص يخلطون شعورهم بالجوع مع الجفاف، لذلك توصى إدارة الأغذية والعقاقير بشرب ثمانية أو عشرة أكواب من الماء يوميا، فالماء يطهر ويزيل السموم والشوائب فى أجسادنا، والأفضل تناوله طبيعيا دون تناوله على هيئة سوائل تحتوى على النكهات أو أى نوع من عصير أو السكر.

    فحوصات دورية كل عام

    يوصى الأطباء بأن يكون لدى البالغين فحص طبى مرة كل عام من أجل منع المشاكل الصحية، من خلال الكشف عن المضاعفات فى وقت مبكر، ويمكن للطبيب علاجها بسرعة قبل أن تصبح خطيرة.

    إبقاء الوجبات السريعة خارج المنزل

    يجب عليك إبقاء الطعام من الوجبات السريعة خارج المنزل لأنه دائما ما يرغب فيها الشخص، وإذا اعتاد على تناولها داخل منزله عبر خدمة التوصيل فسيتخذ منها عادة سيئة تفسيد حياته بأكملها وتصيب بالسمنة.





    [09-12-2017 10:46 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع