الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تفاصيل الخيانة لـ الرئيس اليمني

    أحداث اليوم - كشف مستشار وزير الدفاع اليمني، العميد يحيى أبو حاتم، معلومات وحقائق جديدة بشأن عملية مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
    وقال أبو حاتم، إن "الرئيس السابق كان محنكا، ولا يسهل الوصول إليه، إلا أن الحوثيين وصلوا إليه عن طريق أحد أقاربه، وهو اللواء عبد الملك السياني، الذي كان وزير دفاعه السابق في يوم من الأيام، وينتسب سلاليا لجماعة الحوثي، وهو من سنحان، مسقط رأس صالح"، بحسب ما نقلته صحيفة "سبق"السعودية عن وسائل إعلام.
    وأضافت : أن السياني تواصل مع صالح، لينقل له رغبة مسلحي الحوثي في التوصل لتهدئة بصنعاء، غير أن هدفه كان معرفة مكان الرئيس السابق.
    وأشار أبو حاتم إلى أن “صالح” فكر في قبول التهدئة لأخذ نفس، وترتيب الأوراق، بينما الحوثيون قصدوا تلفيق مسألة مقتله وهو يفر من مقر إقامته نحو مسقط رأسه لهدف سياسي، يتمثل في شق صف أنصاره، والادعاء أنه كان يتخلى عنهم، بحسب ما أوردته “سبق”.
    وقال أبو حاتم إن الرئيس صالح قتل في منزله يوم الأحد، كما شدد على أن شواهد عدة تدعم روايته، منها عدم وجود دماء على جثة الرئيس صالح، وشحوب وجهه الشديد، ما يدل في رأيه على أنه قتل قبل تصويره بالفيديو بيوم واحد، فضلا عن أن الصور المعروضة لبطاقته الشخصية كانت داخل منزله وليس في الشارع.
    وتابع أبو حاتم: “صالح قُتل وهو يواجه العناصر الإرهابية، وكان صامدا ولم يهرب”، بحسب سبق





    [07-12-2017 01:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع