الرئيسية احداث محلية

    فريق اردني الماني لمتابعة التعاون الطاقي

    أحداث اليوم -

    اتفقت الحكومتان الاردنية والالمانية على تشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ اتفاقية التعاون المشترك في مجال الطاقة التي وقعها الطرفان خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى المانيا العام الماضي.

    وجاء الاتفاق خلال لقاء جمع وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة بوزيرة الطاقة والاقتصاد الألماني برجيت زيبرس على هامش مشاركة الوزير الخرابشة في الملتقى العربي الألماني الثامن للطاقة والذي عقد في مدينة برلين مؤخرا.

    وقال الوزير الخرابشة في تصريح صحفي اليوم الخميس عقب عودته من المانيا، ان فريق العمل سيناط به مهمة متابعة تنفيذ الاتفاقية ووضع خطة عمل مناسبة وبرنامج زمني محدد يغطي مجالات التعاون المضمنة في الاتفاقية.

    وكان الوزير الخرابشة تناول في كلمة رئيسية في الجلسة الافتتاحية للملتقى التحديات التي تواجه أسواق الطاقة والتذبذب في أسعار النفط وأثرها على الدول المستوردة للطاقة مثل الأردن، وأهمية البحث عن مصادر بديلة للطاقة لتأمين أمن التزود بالطاقة.

    وعرض خلال الكلمة التجربة الأردنية في هذا المجال والإنجازات التي حققها الأردن خلال السنوات القليلة الماضية في تأمين مصادر التزود بالطاقة وخاصة الطاقة المتجددة والتي جاءت كنتيجة مباشرة لتوفر الإرادة السياسية وللتوجيهات الملكية السامية، حيث أصبح الأردن في طليعة دول المنطقة في مجال استخدام الطاقة المتجددة لتوليد الطاقة الكهربائية ولتغطية احتياجات المستهلكين في القطاعات المختلفة


    [07-12-2017 12:21 PM]