الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    العقبة الاقتصادية تعلن نتائج مبادرة مشروعك

    أحداث اليوم -

    اعلنت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم الاربعاء نتائج مبادرة مشروعك التي اطلقتها بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة للتنمية وعدد من المؤسسات الخاصة في مدينة العقبة.

    وأكد رئيس السلطة ناصرالشريدة خلال رعايته حفل الاعلان الذي اقيم على مدرج الشهيد الطيار معاذ الكساسبة اهمية نجاح هذه المبادرة التي نفذتها مديرية تنمية المجتمع المحلي بالسلطة والتي استهدف الشباب الباحث عن العمل من اصحاب المشاريع الريادية الانتاجية الصغيرة لتحسين اوضاع اسرهم المعيشية.

    واعلن الشريدة عن مزيد من الدعم لهذه المبادرة خلال العام القادم وشمول مناطق وادي عربة بها من خلال مشاركة ابناء المنطقة واعطائهم فرص عمل وانشاء مشاريع تعود عليهم بالفائدة تساهم في تنمية المجتمع المحلي.

    واشارت مديرة مركز الاميرة بسمة للتنمية الاجتماعية فاطمة الحناوي الى التعاون والشراكة القائمة ما بين المركز والسلطة وتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التنموية خاصة في مجال تمكين المرأة والمشاريع الصغيرة سواء المنزلية او الخاصة والريادية والاستثمارية وتشجيع ثقافة الابداع والابتكار لدى الشباب.

    وقالت ان الصندوق الاردني الهاشمي استطاع تمويل عدد من المشاريع التنموية ورفع قيمة المحفظة الاستثمارية لديه من 10 الى 150 الف دينار، لافتا الى انه استفاد من تلك المحافظ الاستثمارية حوالي 150 شخصا من محافظة العقبة موضحة ان المبادرة تقدم لها 70 طلبا وتم ترشيح 21 منهم للحصول على مشاريع فاز 16 منهم باعلى العلامات.

    وعرضت رئيسة قسم تنمية المجتمع المحلي بالسلطة سهير ابو محفوظ لبرنامج المبادرة بهدف تحفيز ابناء المجتمع المحلي لانشاء مشاريع خاصة والانخراط في سوق العمل بدلا من الاعتماد على الوظائف الحكومية، مؤكدة ان استراتيجية السلطة تنطلق من تمكين وتعزيز الانتاجية وتوجيه النشاطات للحد من الفقر والبطالة والشراكة وتكامل الادوار مع مؤسسات المجتمع المدني.





    [06-12-2017 03:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع