الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    جلسة برلمانية عاصفة :قطع العلاقات واعادة النظر بالمعاهدة

    أحداث اليوم -

    أعلن رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأردني يحيي السعود أنه يعتزم تقديم طلب لقطع العلاقات الأمريكية الأردنية، والعلاقات الأردنية الإسرائيلية، خلال الجلسة الطارئة التي يعقدها مجلس النواب الأردني اليوم الأربعاء، لمناقشة احتمالية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

    وقال السعود: "اليوم يعقد مجلس النواب الأردني جلسة طارئة لبحث موضوع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وسأقدم مقترحا لقطع العلاقات الأردنية الأمريكية إضافة إلى قطع العلاقات الإسرائيلية الأردنية".

    وردا على إمكانية قطع العلاقات مع أمريكا في ظل التحالفات الاستراتيجية بين البلدين على الأصعدة كافة، قال السعود في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسيية: "إن مسألة القدس تهم الجميع، وموضوع نقل السفارة يمس مشاعر كل المسلمين، فهي قضية عالمية، والقرار هدفه مس وإذلال الشعب الفلسطيني والعربي والإسلامي".

    وعن احتمالية موافقة الحكومة الأردنية على هذا المطلب في حال إقراره من البرلمان، قال: "نحن في مجلس النواب لم نكن موفقين بفرض مطالبنا على الحكومة، ولنا تجربة سابقة مع قضية رائد زعيتر(قاض أردني قٌتل على أيدي الجيش الإسرائيلي أثناء عبوره على جسر الملك حسين إلى فلسطين)، إذ كنت رئيس لجنة فلسطين في البرلمان، وطالبنا بقطع العلاقات وطرد السفير الإسرائيلي، وعندما تم التصويت وحصلت الحكومة على 82 صوتا مما أفشل القرار، وذلك بسبب تدخل كل الأجهزة المساندة لحكومة النسور آنذاك".

    كذلك يدرس نواب تقديم مقترحات باعادة النظر بجدية بمعاهدة وادي عربة ، كاجراء بوجه قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الصهيوني





    [06-12-2017 01:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع