الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    سنياريوهات فرض عقوبات جديدة على الفيصلي

    أحداث اليوم - بعد الأحداث التي رافقت مباراة الفيصلي والأهلي المثيرة، والتي انتهت لصالح الأزرق 4-3 بعد أن كان متخلفا 1-3، وبهدف قاتل في الدقيقة 96، يواجه الفيصلي عدة سناريوهات لعقوبات مختلفة؛ بسبب اقتحام نفر من جماهيره أرض الملعب، والاعتداء على لاعبي الأهلي خلال المباراة التي شهدها ستاد عمان الدولي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للبطولة.

    المباراة شهدت إثارة كروية كبيرة وحالات تحكيمية مثيرة للجدل، وخصوصا بعد جملة من البطاقات الصفراء و5 حالات طرد، 3 منها للأهلي.

    وبالعودة إلى نزول الجماهير إلى أرض الملعب؛ فإن المادة 78 من تعليمات الموسم الكروي 2017-2018 تنص على الآتي: "في حال قيام جمهور النادي بالدخول إلى أرض الملعب والتعدي بالضرب و/أو إثارة أي نوع من انواع الشغب من شانه تعطيل اللعب و/او احتمالية التأثير على سلامة أي من المذكورين في المادة 4 من هذه اللائحة؛ يغرم النادي بما لا يقل عن 2000 دينار".

    وفي حالة أن ترتب على أي من الافعال المذكورة في الفقرة 1 من هذه المادة إنهاء المباراة؛ تتخذ العقوبات التالية: "تخسير النادي للمباراة بنتيجة 3 ما لم تكن النتيجة أكبر من ذلك لصالح الفريق الآخر؛ فيتم عندها اعتماد النتيجة الفعلية".

    وبالعودة إلى المباراة؛ فإن حكم الساحة محمد عرفة لم ينهها خلال اقتحام الجماهير، أي إنه أنهى المباراة نهاية طبيعية، ليبقى الأمر مقرونا بلجنة العقوبات التي من شأنها اتخاذ القرار الذي تراه مناسبا حسب رؤيتها، وخصوصا أن اعتداء حصل على لاعبي الأهلي ووثقته كاميرا التلفزيون خلال البث المباشر للمباراة، وبناء عليه فقد تكتفي بالغرامة المالية التي لن تقل عن 2000 دينار، أو ستقوم بتخسير الفيصلي المباراة صفر-3، ومن الممكن أن تجمع بين العقوبتين، بحسب السبيل.

    عموما؛ لجنة العقوبات أمام ضغط كبير، وأي قرار ستصدره لن يعجب فئة واسعة من الجماهير، سواء جماهير الفيصلي، أو جماهير الأندية الأخرى.





    [29-11-2017 09:36 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع